رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان

نشر
الأمصار

تلقى العاهل السعودي رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وتسلم الخريجي الرسالة خلال لقائه القائم بأعمال سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة عمران صديقوف، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

السعودية وأمريكا تبحثان الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين

والتقى وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر بن إبراهيم الخريِّف الرئيسَ التنفيذي لشركة لوسيد وعددًا من مسؤولي الشركة، في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، كما زار مقر شركات زوم وإنفيديا وقوقل، وذلك خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة.

وتضمَّنت اللقاءات تباحث الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية للمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما استعرض خلال اللقاءات خطط الوزارة لتنمية قطاعي الصناعة والتعدين، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وحجم الفرص التي يوفرها في العديد من الأنشطة لجذب الاستثمارات النوعية، كما بحث سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في عدد من القطاعات المستهدفة، والإسهام في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وتأتي زيارات الوزير الميدانية للشركات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، ولقاء عدد من المسؤولين فيها ضمن برنامج يضم قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية، وذلك لبحث أوجه التعاون، والاطلاع على التقنيات والحلول المتاحة والاستفادة منها في تطوير قطاعي الصناعة والتعدين.

قيمة الصفقات العقارية في السعودية تستقر عند 45 مليار ريال

وأنهت السوق العقارية المحلية في السعودية الربع الثالث من العام الجاري، على ارتفاع سنوي طفيف في إجمالي قيمة صفقاتها بنسبة 0.8%، واستقر إجمالي قيمة صفقاتها خلال الربع الثالث عند 45 مليار ريال، بينما سجلت انخفاضا ربعيا مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة بلغت 26.2%.

وسجلت انخفاضا سنويا في كل من عدد صفقاتها العقارية وحجم المبيعات بنسبة بلغت 14.4% و14.8% على التوالي، في حين سجلت مساحة الصفقات العقارية خلال الربع الثالث انخفاضا سنويا قياسيا وصلت نسبته إلى 70.8%.