رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: عدد ضحايا الحرب من الأطفال تجاوز 1196 قتيلًا

نشر
الأمصار

أكد مكتب المدعي العام الأوكراني، في بيان على موقع (تليجرام)، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى أكثر من 1196 بين قتيل ومصاب.

 

وأوضح أن أكبر عدد من الضحايا من الأطفال سجل في إقليم دونيتسك (402 طفل)، كما تضررت 2562 مؤسسة تعليمية جراء القصف الروسي، بينها 295 دمرت بالكامل.

 

اقرأ أيضًا..

بريطانيا: انسحاب روسيا من بلدة ليمان الأوكرانية "نكسة سياسية"


قالت وزارة الدفاع البريطانية، في أحدث تقييم استخباراتي لها بشأن الوضع في أوكرانيا، "إن انسحاب روسيا الأخير من بلدة ليمان الأوكرانية يمثل نكسة سياسية كبيرة، ومن المحتمل أن القوات واجهت خسائر فادحة في أثناء انسحابها".

 

وأشارت إلى أن هذه الخطوة أدت إلى موجة أخرى من الانتقادات العلنية للقيادة العسكرية الروسية من قبل مسؤولين كبار.

 

يشار إلى أن هذه البلدة تعد مهمة من الناحية العملياتية بسبب موقعها الجغرافي في إقليم دونيتسك، والتي قالت روسيا "إنها تهدف إلى تحريرها وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمها".

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد في اتصال مع الرئيس الأوكراني فولوديميرزيلنسكي التعاون مع الدول الأوروبية لفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وقبل ذلك، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن غزو روسيا لأوكرانيا يمثل عودة للإمبريالية، قائلًا:"روسيا تسعى لإعادة عهد الاستعمار والإمبريالية بحربها في أوكرانيا".  

وأوضح "ماكرون"، خلال تصريح له مساء الثلاثاء، أن هناك تحديات كثيرة يجب أن نتفادى انهيار الأمن الجماعي، قائلًا:"لا ينبغي الاستسلام لأي محاولة لهدم النظام العالمي".

وتابع الرئيس الفرنسي:"الأزمة الغذائية ضربت كل أقطار العالم"،  مؤكدًا أن فرنسا ستمول تصدير القمح الأوكراني إلى الصومال.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيتحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأضاف إيمانويل ماكرون، أن المجتمع الدولي لن يعترف بنتائج الاستفتاءات في أوكرانيا.

أكد ماكرون،  للرئيس الإيراني أنه يجب أن تتمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أداء مهامها.

وفى وقت سابق أقر نواب مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، تعديلات على قانون الجنسية الروسية، يمنح الأجانب من الذين أبرموا عقدا للخدمة في القوات المسلحة الروسية، فرصة الحصول على الجنسية خلال عام واحد.

وبموجب القانون الجديد، سيتمكن الأجانب الذين أبرموا عقدا مع وزارة الدفاع الروسية للخدمة في القوات المسلحة الروسية أو القوات الأخرى أو التشكيلات العسكرية لمدة عام واحد على الأقل، من الحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة دون الحاجة إلى الحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة.