رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة الموريتانية تصدر حصيلة الحمى النزيفية

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الأحد، في انواكشوط، حصيلة الحمى النزيفية الفيروسية.

وبينت الوزارة أن إجمالي الفحوص وصل إلى 145 فحصًا، و 34 فحصًا من الحالات الإيجابية، وحالتان مؤكدتان من حمى القرم الكونكولية، و 32 حالة من حمى الوادي المتصدع.

وأكدت أن عدد الوفيات بلغ، حالة وفاة واحدة من حمى القرم الكونغولية، و17 حالة وفاة من حمى الوادي المتصدع.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. تسجيل 8 إصابات بكورونا وصفر وفيات

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، تسجيل ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين الماضية، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية، الخاصة بمتابعة الحالة الوبائية المتعلقة بكورونا، إن المصالح التابعة لها سجلت خلال اليوم الأخير حالتي شفاء من الفيروس.

وأضافت أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 735 فحصا، منها 771 فحصا سريعا، و 64 فحصا مخبري، ليصل بذلك عدد الحالات النشطة بالفيروس إلى 36 حالة.

ووفق آخر إحصائية نشرتها الوزارة عن الحصيلة النهائية منذ ظهور الجائحة، فقد وصل مجموع الإصابات إلى 62 ألفا و823 إصابة، من بينها 995 حالة وفاة، فيما ببلغ عدد حالات الشفاء إلى 61 ألفا و 792 حالة.

وأعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا، في نشرتها الخاصة حول مخلفات الامطار والسيول والرياح المصاحبة لهما، عن إصابة 15 شخصًا بجروح جراء صاعقة رعدية في قرية كصر البركة بولاية الحوض الشرقي.

وقالت الوزارة، في هذه النشرة، إن سقوط حائط في آدرار تسبب في إصابة سيدة بجروح.

وفي سياق أخر، سجلت وزارة التنمية الحيوانية في موريتانيا 216 إصابة مؤكدة بحمى الوادي المتصدع في المواشي.

وذكرت الوزارة – في بيان السبت – أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 848 تحليلا لعدد من المواشي في ست محافظات في شرقي وشمالي البلاد.

وأكدت أنها اتخذت جملة من الإجراءات لمواجهة المرض شملت علاج الحيوانات المصابة وعزلها والحد من حركة الحيوانات المصابة أو المشتبه بها واستخدام المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات الناقلة والتطعيم.

واستقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية، لاليا كمرا، في مكتبها بنواكشوط إيزابل هنين سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في موريتانيا رفقة عدد من كبار معاونيها.