رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمصريين بالإمارات.. تسهيلات لشراء وحدات سكنية جاهزة بمصر

نشر
الأمصار

كشف بنك مصر عن حزمة تمويلات عقارية خاصة واستثنائية للمصريين المقيمين في دولة الإمارات، لشراء وحدات سكنية جاهزة للتسليم.

وحدات سكنية جاهزة للمصريين بالإمارات

وأعلن بنك مصر في بيان اليوم عن منح قرض تمويل عقاري لتمويل شراء وحدات سكنية جاهزة للتسليم، بمدد تتراوح من عام حتى 15 عاما.

وأوضح  أن قرض التمويل يصل حتى قيمة 5 ملايين جنيه، وذلك لشراء وحدات سكنية في مصر.

الاستثمار في مصر

وضمن خطط الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، تأتي استراتيجية وزارة الهجرة، للعمل على إيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين في الخارج لتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.

وفي ضوء استراتيجية الوزارة، استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأكدت أن الاجتماع يأتي لبحث توفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية مخصصة للمصريين بالخارج، وزيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج، والتي تمثل مصدرا هاما من مصادر العملات الأجنية لمصر.

واستعرضت الوزيرة توصيات ونتائج وطلبات المصريين بالخارج والتي خرجت عن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، الذي عقد في أغسطس الماضي، حيث كان من ضمن الاحتياجات التي ناقشها المؤتمر توفير منتجات وخدمات بنكية للاستثمار بها في وطنهم الأم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن البنوك الوطنية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى جموع المصريين بالخارج، ولذلك هم حريصون كل الحرص على التعامل مع تلك البنوك.

ولفتت إلى أن وزارة الهجرة ستقوم بالترويج لهذه المنتجات والأوعية الادخارية والاستثمارية خلال لقاءاتها مع المصريين في الخارج سواء المباشرة أو عبر الفيديوكونفرانس.

وطالبت وزيرة الهجرة بتعميم عرض التمويل العقاري من بنك على كافة الدول، وخاصة الدول التي تضم عددا كبيرا من أبناء الجالية المصرية.

وأعرب الإتربي عن استعداده التام لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج والتيسير في إجراءات الحصول عليها.

ولفت رئيس بنك مصر إلى أنه على استعداد تام لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، فضلا عن تواجد فروع للبنك في الخارج.

يمتلك بنك مصر ما يزيد على 800 فرع في مصر، ويتولى إدارة خمسة فروع في دولة الإمارات، كما يمتلك البنك فرعًا في فرنسا وبنكًا تابعًا في ألمانيا، وعشرة فروع لبنك تابع في لبنان.

هذا بالإضافة إلى مكتب تمثيل بكل من روسيا (موسكو)، الصين (جوانزو)، وكوريا الجنوبية (سيول)، إيطاليا (ميلانو).

كما عزز البنك تعزيز وجوده في أفريقيا، حيث حصل بنك مصر مؤخرًا على الموافقة النهائية من البنك المركزي الكينى على ترخيص مكتب تمثيل في مدينة نيروبي عاصمة جمهورية كينيا، وقريبا سيتم افتتاح فرع البنك في المملكة العربية السعودية، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطى جميع بلدان العالم.

التقديم على وحدة سكنية من بنك مصر

أوضح الإتربي أنه سيتم تقديم الخدمة من خلال الفروع المملوكة للبنك بالخارج، كما سيتم العمل على إتاحة العرض في الدول التي لا يوجد بها فروع للبنك، حيث سيتم التصديق على المستندات من خلال بنك التعامل الخاص بالعميل والتوثيق من خلال السفارة.

وللراغبين في الاطلاع على خدمات بنك مصر، يمكنهم الدخول على الرابط التالي:

ويتعرض سوق العقارات في مصر لضغوط نتيجة للتضخم وخفض الجنيه وارتفاع أسعار الفائدة.

وساهم صعود الدولار في تأثيرات سلبية على أسعار الخامات التي زادت على نحو كبير خلال الفترة الحالية.