رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية المغربية تلغي رحلتيها من وإلى واجادوجو

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط المغربية، إلغاء رحلتين، الأولى من الدار البيضاء إلى واجادوجو، وكان مقررا لها اليوم، والثانية من واجادوجو إلى الدار البيضاء وكان مقررا لها اليوم الأحد، وذلك بسبب إغلاق الحدود الجوية في بوركينا فاسو.

وكتبت الشركة - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - أنها أبلغت عملائها بأنه "بسبب إغلاق الحدود الجوية في بوركينا فاسو، تم إلغاء الرحلتين المبرمجتين في 1 أكتوبر من الدار البيضاء إلى واجادوجو، وفي 2 أكتوبر من واجادوجو إلى الدار البيضاء".
وأضافت الشركة أن برنامج الرحلات من وإلى واجادوجو قد تطاله أيضا بعض التغييرات خلال الأيام المقبلة.

الجزائر: ندعو جاليتنا في بوركينا فاسو إلى تجنب التنقل

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، إنها تتابع عن كثب وضعية أفراد جاليتها المقيمة في بوركينا فاسو إزاء التطورات التي تشهدها البلاد.
وأوضحت الوزارة - في بيان أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادث يتعلق بالمواطنين الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة واجادوجو، داعية إياهم للبقاء في أماكن إقامتهم ومواصلة مراعاة تعليمات السلامة والحذر من خلال تجنب أي تنقل غير ضروري.

كما دعت الخارجية الجزائرية، رعاياها في هذا البلد على البقاء في تواصل دائم مع السفارة الجزائرية في واجادوجو.

 

واشنطن: نشعر بقلق عميق تجاه الأحداث الأخيرة في بوركينا فاسو

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تشعر بقلق عميق تجاه الأحداث الأخيرة فى بوركينا فاسو، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

 

ونفت السفارة الفرنسية في واجادوجو، ضلوع الجيش الفرنسى فى الأحداث التى وقعت في بوركينا فاسو بعد يوم من إعلان الإطاحة بالرئيس بول هنري داميبا.

 

وقالت السفارة - في بيان أذاعته قناة (مونت كارلو) الدولية - إنها أصدرت بيانها ردا على تقارير متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

يذكر أن العسكريين في بوركينا فاسو، أعلنوا مساء أمس في بيان متلفز إقالة رئيس المجلس العسكري الحاكم، اللفتنانت كولونيل بول هنري سانداوغو داميبا، وقالوا إن القائد الجديد هو إبراهيم تراوريه.

 

يذكر أن، أعلن ضابط فى جيش بوركينا فاسو، الإطاحة بالرئيس الانتقالى باول هنرى داميبا، بعد ساعات من إطلاق نار فى محيط القصر الرئاسى في العاصمة واجادوجو، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.