رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. وزيرا الزراعة والصناعة يفتتحا يوم التفاح في عنجر

نشر
الأمصار

افتتح وزيرا الزراعة والصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عباس الحاج حسن، والصناعة جورج بوشكيان، يوم التفاح اللبناني في عنجر. 

وأعلن الحاج حسن، من ساحة بلدة عنجر في البقاع الاوسط "انه خلال مهلة اسبوعين من الآن ستفتح الاسواق الى الاردن بالكامل في موضوع التفاح"، وذلك في حضور  النائب الدكتور بلال الحشيمي، رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان، رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة ومزارعين.

 

وتوجه الحاح حسن بالشكر "لجلالة الملك الأردني والاخوة العراقيين المنفتحين بالكامل على هذا الامر"، مضيفاً “لدينا بعض التفاصيل المهمة والدقيقة جداً مع الاخوة السوريين، واتحدث عن السوريين لان سوريا تربطنا بها أخوة عربية، هناك اشتباك سياسي في مكان ما لا شك، لكن يجب أن نتحدث مع سوريا ومع السعودية ومع كل دول العالم، لأنه لا عدو لدينا في العالم الا إسرائيل وبالتالي كل الدول اصدقاء وأحبة”. 

 

وتابع: "فبالمحبة قادرون على فعل المستحيل ولن نترك اي جهد في سبيل التفاح و البطاطا والعنب وكل ما من شأنه ان بثبت اهلنا وناسنا في كل لبنان".

أخبار أخرى..

الأردن.. "سبارك" والبنك الإسلامي للتنمية يحتفلان بالإنجازات التي تحققت بمجال التعليم العالي

أقامت منظمة سبارك (SPARK) العالمية، احتفالاً بمناسبة اختتام برنامج "تضامن" الممول والمنفَّذ بشكل مشترك في الاردن.

تحت رعاية  الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB).

جانب من اللقاء

وساهمت البرامج في التخفيف من الأثر السلبي لجائحة كوفيد – 19 على الشباب في الأردن ولبنان والعراق من خلال دعم الشباب الأقل حظاً، بما في ذلك اللاجئون والنساء، من خلال منح التعليم العالي، وتعزيز ريادة الأعمال، وتشبيك الشباب مع الشركات، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجرى تنظيم الحفل اليوم 1 أكتوبر 2022 في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الأردنية عمان، وشارك فيه أكثر من 250 مشاركًا.

 

 بما في ذلك الحاصلين على المنح الدراسية والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال والشركاء في البرنامج. وقال الدكتور الجاسر في كلمة للحضور "ان الحاضر والواقع الذي يعيشه الشباب اليوم هو بمثابة الطريق نحو ان يكونوا رواد أعمال وأكاديميين وقادة فكريين إذا حصلوا على الدعم الكافي".

كما ألقى السيد عبد العزيز الغرير، مؤسس صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين، كلمة سلط فيها الضوء على جهود سبارك والبنك الإسلامي للتنمية في إنشاء مسارات مفيدة نحو التوظيف المستدام وتغيير حياة الشباب.

من جانبه، عرض المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة سبارك الدولية، السيد يانيك دو بونت، دور سبارك كمنظمة تنموية دولية تدعم الشباب الأردنيين واللاجئين منذ عام 2016 من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لمساعدتهم للوصول إلى سوق العمل وسط تزايد البطالة. وتدعم سبارك الشباب من خلال المنح الدراسية وتساعدهم في العثور على وظائف مستدامة والاحتفاظ بها من خلال دعم رواد الأعمال لإنشاء أعمال تجارية جديدة. كما يتم مساعدة الشركات القائمة بالتوسع والنمو لتعزيز خلق فرص العمل.