رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القوات الأمنية دخلت حالة الإنذار القصوى قبيل تظاهرات الغد

نشر
الأمصار

قال نائب قائد العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، إن القوات الأمنية دخلت حالة الإنذار القصوى قبيل تظاهرات الغد، مضيفًأ تم إغلاق جسري السنك والجمهورية فقط لمنع أي احتكاك بالمتظاهرين وهناك إجراءات أمنية مشددة لحماية تظاهرات الغد.

وتابع نائب قائد العمليات المشتركة، لن نفرض أي حظر للتجوال أو إغلاق لمداخل بغداد غدًا وقوات الأمن مدربة للتعامل مع المتظاهرين بشكل جيد، مؤكدًا أن العمليات المشتركة تقف على مسافة واحدة من الجميع وليس لدينا تحزبات سياسية.

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة، نحن نتعامل مع كافة التظاهرات بمهنية ودون تمييز وعززنا عمليات حماية المقرات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء وخارجها، كما أجرينا عمليات تفتيش في محيط المنطقة الخضراء.

وأشار نائب قائد العمليات المشتركة، إلى أن التحقيقات متواصلة لمعرفة الجهة التي استهدفت المنطقة الخضراء ونأمل أن تمضي مظاهرات الغد دون حوادث، مضيفًا، لقد وجهنا بعدم استخدام السلاح مطلقا خلال تظاهرات الغد وعملياتنا مستمرة ضد تنظيم داعش.

وأضاف نائب قائد العمليات المشتركة، أن مؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية خطوط حمراء لن نسمح لأحد بالاقتراب منها.

أخبار أخرى..

العراق.. أمانة بغداد تباشر بخطة الطوارئ استعداداً لفصل الشتاء

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، تفاصيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء فيما أكدت المباشرة بأعمالها.
وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"كوادر الأمانة باشرت بأعمال الخطة عبر تنفيذ إجراءات مستمرة ومكثفة في دوائرها الأربعة عشر وخاصة دوائر المجاري  لمتابعة شبكاتها وصيانتها وتنظيفها وإكمال مشاريع الصرف الصحي ومعالجة التخسفات الموجودة في العاصمة".
وأضاف، أن "أمين بغداد وجّه بالاستعداد التام وتهيئة كافة المستلزمات المطلوبة لمواجهة فصل الشتاء والنهوض بواقع  العاصمة بغداد ،لافتا الى إن "هنالك أعمالاً في غالبية محلات العاصمة والعمل جارٍ لإكمال الجميع".
وتابع أن "الأمانة جهزت خلية الطوارئ بالأدوات المطلوبة والدعم اللوجستي بعد توجيه أمين  بغداد على استكمال كافة الاستعدادات وإنجاز الأعمال قبل حلول فصل الشتاء".

وأكد وزير الصحة العراقي هاني العقابي، اليوم الجمعة، أن نسب وفيات كورونا في العراق من بين الأقل على مستوى العالم، فيما أشار إلى أن الوزارة وملاكاتها استطاعوا السيطرة على الجائحة.

وقال العقابي، إن "الإجراءات الوقائية في العراق مستمرة وعلى الرغم من ضعف التزام المواطنين بالقرارات الصادرة، إلا أن وزارة الصحة وملاكاتها استطاعوا السيطرة على المرض"، مشيراً إلى أن "نسبة الوفيات بفيروس كورونا في العراق من بين الأقل عالمياً".