رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. الترجي أمام الصفاقسي في الجولة الأولى من الدوري التونسي الممتاز

نشر
الترجي والصفاقسي
الترجي والصفاقسي

يشرع الترجي التونسي، غدا في رحلة الدفاع عن لقبه من خلال استضافة الصفاقسي في ملعب رادس، في إطار الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى للدوري التونسي الممتاز. 

وستكون هذه المباراة بروفة أولية قبل لقاء الفريقين يوم 30 ديسمبر المقبل، في كأس السوبر التونسي.

وينتظر عشاق الكرة في تونس كلاسيكو الغد بشغف كبير خصوصا أنه سيجمع بين بطلي الدوري والكأس. 

وسيحرص فريق باب سويقة على تحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح الموسم، إذ سيلعب أمام جماهيره المتوقع أن تحضر بأعداد غفيرة لتشارك فرحة تسلم درع دوري الموسم المنقضي. 

واستعد فريق باب سويقة كما يجب للموسم الجديد حيث عزز صفوفه بلاعبين مثل ياسين مرياح وحسام دقدوق ومحمد بن علي وعزيز فلاح ومعتز زدام وزين الدين ساسي، والأردني محمد أبو زريق "شرارة" والجزائري رياض بن عياد.

وحافظ الترجي على مدربه نبيل معلول الذي لن يتسنى له الجلوس على دكة البدلاء بسبب العقوبة الموقعة عليه من الرابطة التونسية المحترفة في نهاية الموسم الماضي. 

وفي المقابل فإن النادي الصفاقسي الذي ما يزال ينتشي بفوزه بكأس تونس هذا الشهر، سيبذل كل ما في وسعه بقيادة المدرب الشاب كريم دلهوم لمباغتة الترجي في أول جولة.

فريق عاصمة الجنوب لم يسجل أي انتداب في الميركاتو الصيفي بسبب عقوبة منع القيد المسلطة عليه من الفيفا.

كما أنه خسر العديد من ركائزه الأساسية إذ رحل عنه محمد بن علي وحسام دقدوق وفراس شواط ونور الزمان الزموري وأيمن الحرزي.

كما شهد الفريق تغييرات على مستوى جهازه الإداري بعد المشاكل التي كادت تعصف به منذ شهرين تقريبا. 

ورغم هذه العوامل فإن النادي الصفاقسي أثبت قدرة لاعبيه الشباب على صنع الحدث، مما يعزز التوقعات بمشاهدة كلاسيكو من نار في أجواء غير مسبوقة، بعد قرار كاس الصادر أمس بأعادة فريق هلال الشابة للدوري الممتاز.

أي وجه للنجم الساحلي؟ 

ولحساب منافسات المجموعة الأولى سيستضيف النجم الساحلي غدا السبت اتحاد تطاوين. وستكون هذه المباراة أول اختبار حقيقي للفريق بقيادة مدربه الجديد محمد المكشر. 

النجم الساحلي لم يعزز صفوفه بأي لاعب بسبب عقوبة المنع من قيد اللاعبين الجدد، وقد غادره الجزائري حسين بن عيادة ونجمه الصاعد معتز زدام والمهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي.

كما يدخل الفريق الموسم الجديد بإدارة جديدة يترأسها عثمان جنيح الذي حاول قدر المستطاع إخراج النادي من الأزمة المالية الخانقة التي يتخبط فيها الفريق. 

وفي المقابل فإن اتحاد تطاوين  بقيادة المدرب العائد محمد علي معالج سيبحث عن تحقيق مفاجأة في الجولة الافتتاحية. 

الملعب التونسي العائد للدوري الممتاز سيواجه غدا لحساب منافسات المجموعة الأولى أمل حمام سوسة.

فريق باردو الذي سيقوده هذا الموسم المدرب إسكندر القصري عزز صفوفه بعديد اللاعبين، وسيكون أمام فرصة لانطلاقة جيدة خصوصا أنه سيواجه فريقا تأكد من بقائه في الرابطة الأولى في الفترة الأخيرة.

مقابلات الافتتاح

وستنطلق مساء اليوم الجمعة مسابقة الدوري التونسي الممتاز لموسم 2022-2023 مع مقابلات المجموعة الثانية التي سيعفى فيها النادي الإفريقي من اللعب. 

وسينزل وصيف الدوري الاتحاد المنستيري بقيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش ضيفا على الأولمبي الباجي، فيما سيستضيف مستقبل الرجيش فريق مستقبل سليمان. 

وسيكون أول ظهور لأولمبيك سيدي بوزيد في الدوري الممتاز من خلال نزوله اليوم ضيفا على اتحاد بن قردان.