رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر من 700 إصابة ووفاة بالكوليرا في عموم سوريا

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلام سورية، عن إصابة 681 شخصاً بمرض الكوليرا في عموم سوريا، فيما فقد 55 شخصاً لحياتهم.

هذه الإحصائية تشمل المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية، والإدارة الذاتية وكذلك مناطق المعارضة السورية.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السورية إجمالي أعداد المصابين بالكوليرا في مناطقها، حيث بلغت الإصابات 426 شخصاً و 33 حالة وفاة جراء المرض.

وتوزعت الإصابات في حلب 260 ودير الزور 72 والحسكة  30 والرقة 26 واللاذقية 19 وحمص 5 ودمشق 5 والسويداء 5 ودرعا 3 والقنيطرة 1، وفقاً لوزارة الصحة السورية.

فيما بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 33 توزعت في حلب 28 والحسكة 3 ودير الزور 2، مشيرة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة، أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

الوفيات كانت موزّعة بين عدة محافظات سورية، وهي حلب (28 شخصاً) والحسكة (3 أشخاص)، وشخصان في دير الزور.

بدوره، أعلن برنامج (EWARN) في سوريا والتابع لمنظمة الصحة العالمية، أن 55 شخصاً فقدوا حياتهم بمرض الكوليرا في عموم سوريا.

ووفقاً للبرنامج، فإن 33 شخصاً فقدوا حياتهم بالكوليرا في مناطق الحكومة السورية، و18 شخصاً في مناطق الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا .  

ذات المصدر أشار إلى إصابة 150 شخصاً بمرض الكوليرا في مناطق سيطرة المعارضة وفصائلها المسلحة في شمال وشمال غرب البلاد فيما لم تعلن أي حالة وفاة حتى الآن.

 

اقرأ أيضا... 

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، عدداً من اللقاءات مع قيادات وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين، ركزت على مذكرة التفاهم الرابعة حول الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والتى تؤطر المساعدات المالية التى تعتزم الولايات المتحدة تقديمها للأردن للأعوام (2023-2029).

وبحث الصفدى وأعضاء الكونجرس، الذين التقاهم، سبل تعزيز التعاون الأردنى الأمريكى فى مختلف المجالات، حيث أكدوا صلابة الشراكة الأردنية الأمريكية والحرص على تطويرها.

وأشاد الصفدى بمواقف الكونجرس الداعمة الأردن، وبما تقدمه الولايات المتحدة من مساعدات لرفد العملية التنموية ودعم برنامج الإصلاح الذى تبنته المملكة، وجهود التعامل مع تبعات الأزمات الإقليمية.

وأكد أعضاء الكونجرس تثمينهم الجهود التى يقودها العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناولت المحادثات أيضاً العديد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، ودعم العراق واستقراره، ودعم لبنان، والتعاون في مجال محاربة الإرهاب، والأمن الغذائي.

وشملت لقاءات الصفدي، في مبنى الكونجرس الأمريكي، اجتماعاتٍ مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور روبرت مينينديز، ورئيس الكتلة الجمهورية في اللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية الأمريكية والعمليات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور ليندسي جراهام، ورئيس الكتلة الجمهورية في لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ريتشارد شيلبي، ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور كريس ميرفي، ورئيسة لجنة المخصصات في مجلس النواب الأمريكي النائب روزا ديلاورو، ورئيس الكتلة الجمهورية في لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي النائب مايكل ماكول، ورئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي النائب تيد دويتش.