رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليومي السبت والأحد سيكون صحواً في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف أن "طقس يوم الإثنين سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع اقسام البلاد".

وبين أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

 

أخبار أخرى..

مقتل أمريكي في القصف الإيراني على كردستان العراق

الأمصار

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مقتل أحد مواطنيها جراء القصف الإيراني الذي استهدف منطقة كردستان العراق أمس.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، يدانت باتيل، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، "يمكننا التأكيد أن مواطنا أمريكيا قتل في قصف صاروخي في إقليم كردستان العراق أمس".

ورفض باتيل إعطاء أي تفاصيل عن هوية المواطن الأمريكي القتيل أو سبب وجوده في تلك المنطقة أو ملابسات مقتله متذرعا بـ"اعتبارات عائلية".

المتحدث الأمريكي قال: "ندين انتهاك إيران لسيادة العراق ووحدة أراضيه"، مشيرا إلى أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات واتخاذ إجراءات أخرى من أجل وضع حد لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وبحسب إحصائيات رسمية عراقية فإن القصف الإيراني خلف 13 قتيلا بينهم امرأة حامل و58 مصابا معظمهم من المدنيين بينهم أطفال دون سنّ العاشرة.

وجاء القصف الإيراني في ظل احتجاجات عارمة تشهدها مدن إيرانية عدة عقب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق في 16 سبتمبر.