رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إنجاز عمليات الحفر لبئرين نفطيين جنوبي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط في العراق، اليوم الجمعة، إنجاز عمليات الحفر لبئرين نفطيين في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ثلاث آبار أخرى في ميسان.
وذكرت الوزارة، في بيان، أنه "تم إنجاز عمليات الحفر لبئرين جديدين في الحقل نفذتها شركتي بوهاي وداجينك الصينيتين المتخصصتين بعمليات الحفر ، الآبار هي حلفاية /  567  كمصدر ماء والذي انجز خلال (  39 ) يوم ، إضافة للبئر حلفاية / 1341 وصولا إلى الطبقة الانتاجية في مكمن السعدي بفترة 75 يوما ".

وأضافت أن: "تم تنفيذ عمليات الإكمال لثلاثة آبار، هي البئر حلفاية / 942  بواسطة جهاز الاستصلاح العائد للمقاول الثانوي شركة بوهاي الصينية، مبينا أن "الهدف من تلك العملية هو اعادة اكمال وتنشيط مكمن المشرف ورفع معدل إنتاج البئر بواسطة المضخة الكهربائية الغاطسة وبطاقة انتاجية تراوحت بين ( 400 -  700 ) برميل يوميا، فضلا عن إكمال وتنشيط البئر حلفاية / 1290 من قبل المقاول الثانوي شركة داجينك، بهدف اكمال البئر اكمالا متعدد التشقق  Multi _ stage Fracturing لطبقة السعدي وعلى ( تسعة ) مراحل ليتم بعدها اخضاع البئر لعملية التشقق الهايدروليكي ".

وتابع، أنه "تم تنفيذ فعاليات الإكمال للبئر حلفاية / 95 من قبل جهاز شركة داجينك لإكمال البئر كمصدر للمياه لطبقات كركوك السفلي والوسطي لدعم المكامن النفطية بالمياه للحفاظ على الضغوط وتحسين إنتاج الحقل ".

 

أخبار أخرى..

مقتل أمريكي في القصف الإيراني على كردستان العراق

 

الأمصار

 

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، مقتل أحد مواطنيها جراء القصف الإيراني الذي استهدف منطقة كردستان العراق أمس.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، يدانت باتيل، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، "يمكننا التأكيد أن مواطنا أمريكيا قتل في قصف صاروخي في إقليم كردستان العراق أمس".

ورفض باتيل إعطاء أي تفاصيل عن هوية المواطن الأمريكي القتيل أو سبب وجوده في تلك المنطقة أو ملابسات مقتله متذرعا بـ"اعتبارات عائلية".

المتحدث الأمريكي قال: "ندين انتهاك إيران لسيادة العراق ووحدة أراضيه"، مشيرا إلى أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات واتخاذ إجراءات أخرى من أجل وضع حد لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وبحسب إحصائيات رسمية عراقية فإن القصف الإيراني خلف 13 قتيلا بينهم امرأة حامل و58 مصابا معظمهم من المدنيين بينهم أطفال دون سنّ العاشرة.

وجاء القصف الإيراني في ظل احتجاجات عارمة تشهدها مدن إيرانية عدة عقب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق في 16 سبتمبر.