رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات: سنستخدم تطبيقات الميتافيرس في الأعمال اليومية

نشر
الأمصار

تتوجه شركة طيران الإمارات، لاستقطاب العديد من المبدعين والموهوبين في الميتافيرس والتكنولوجيا المتقدمة، من داخل دولة الإمارات وخارجها لتوظيفهم، ليدعموا توجه الشركة نحو تبنّي الحلول التكنولوجية.

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارت، إن الشركة ستستخدم تطبيقات الميتافيرس في أعمالها اليومية إما لخدمة المسافرين، أو لتوفير خدمات للموظفين بطريقة أسرع ، بحسب صحيفة الخليج.

وأضاف أن تطبيقات الميتافيرس توفر العديد من الخيارات، مثل المبيعات والتسويق، وتساعد على توصيل المعلومات بطريقة أسرع وأكثر دقة، كما توفر خيار التفاعل المباشر مع الشركات ، وهذا ما لاحظناه من ارتفاع حجز التذاكر عبر الإنترنت، حيث وصلت إلى نحو 50%، مقارنة مع السنوات القليلة الماضية.

وقال بدأنا في الدخول إلى عالم الميتافيرس الذي يعد عالماً مختلفاً ومميزاً، وسيسهم بشكل كبير في صناعة وتعديل نماذج الطائرات مستقبلاً، ما يؤدي إلى تخفيف التكاليف المالية .

وتركز الشركة  في بداية دخولها لعالم الميتافيرس على أربعة مجالات: الموارد البشرية وخدمات الموظفين، وتوفير التدريب والمنتجات والممارسات، وتقسيم مقصورات الطائرات ، والتسويق والتجزئة .

وأعلنت طيران الإمارات،  في وقت سابق، عن استثمار أكثر من ملياري دولار؛ لتعزيز تجربة عملائها على متن الطائرة؛ بما في ذلك تنفيذ برنامج ضخم، ابتداءً من عام 2022 لتحديث التصاميم الداخلية لأكثر من 120 طائرة.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "نحن بصدد إطلاق سلسلة من البرامج المكثفة لنقل تجارب طيران الإمارات المتميّزة على متن الطائرة إلى مستوى أعلى".

 

أخبار أخرى..

الإمارات تدعو لضرورة وقف الاستيطان واحترام حق الأطفال الفلسطينيين

دعت الإمارات في اجتماع مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكدت أميرة الحفيتي نائبة مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان ألقته، ضرورة وقف الاستيطان وعنف المستوطنين واحترام حق الأطفال الفلسطينيين في الحصول على التعليم.

عملية السلام في الشرق الأوسط

وأفادت في البيان بأن إحاطة منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط وعرضه لتقرير الأمين العام حول تنفيذ القرار 2334، يرسم صورة قاتمة للوضع على الأرض.

وأضافت أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة ماسة اليوم لتحول جذري وإيجابي، يُنقِذ شعوبها من ويلات النزاعات والأزمات، ويتيح لها المساهمة بفعالية في دعم جهود التنمية ومواجهة التحديات العالمية المشتركة، بما يسهم في صون السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

وتابعت قائلة: "ولكن لا يمكن تحقيق استقرار المنطقة بالكامل دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية، بحيث يتم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن واعتراف متبادل".

وأكدت أن دولة الإمارات ستواصل دعمها لكل المبادرات السلمية التي تهدف إلى تحقيق هذه الآمال.

ورحبت أميرة الحفيتي بما ورد في بيان رئيس وزراء إسرائيل بشأن دعم رؤية حل الدولتين خلال مناقشات الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة.