رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يوقع اليوم على انضمام مناطق أوكرانية جديدة لروسيا

نشر
الأمصار

تُقام مراسم التوقيع على معاهدات انضمام 4 مناطق جديدة لروسيا، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين في قاعة غيورغيفسكى بالكرملين وبحضور نواب البرلمان.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق إنه من المقرر أن تبدأ مراسم التوقيع في الساعة 15.00 بتوقيت موسكو اليوم الجمعة.

ووفقا له سيتم توقيع معاهدات بشأن الانضمام إلى روسيا مع جميع المناطق الأربع التي أجريت فيها الاستفتاءات، وفي نفس اليوم سيلتقي بوتين برؤساء المناطق الأوكرانية.

وأُجريت من 23 إلى 27 سبتمبر، استفتاءات في جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية، وكذلك في منطقة خيرسون والأراضي المحررة في منطقة زابوروجيه، حول انضمام هذه المناطق إلى روسيا.

وصوتت الغالبية العظمى من سكان هذه المناطق لصالح الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وأكد الرئيس الروسي في وقت سابق أن روسيا ستدعم القرار الذي يتخذه سكان هذه المناطق.

وأثار توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا بإعلان خيرسون وزابوروجيا في أوكرانيا منطقتين مستقلتين، موجة تنديد وغضب في الغرب خاصة وأن الخطوة  تمهد الطريق أمام ضمهما رسميًا إلى روسيا.

ونشر الكرملين نص القرار، حيث تضمن اعتراف بوتين بالإقليمين كمنطقتين مستقلتين، وهي خطوة لازمة قبل أن يتمكن الرئيس الروسي من إعلان ض المنطقتين رسميًا إلى روسيا اليوم الجمعة

 

اقرأ أيضا.. 

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن الولايات المتحدة قد تتبع مسار إيطاليا بعد انتخابها رئيسة الوزراء اليمينية جورجيا ميلوني الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال بايدن في حفل جمع تبرعات لجمعية الحكام الديمقراطيين بالعاصمة واشنطن: “لقد رأيت للتو ما حدث في إيطاليا في تلك الانتخابات.. ترون ما يحدث في جميع أنحاء العالم. السبب الذي يزعجني أن أقول أنه لا يمكنكم أن تكون متفائلًا بشأن ما يحدث هنا أيضًا. لا أريد المبالغة في ذلك، لكنني لا أريد التقليل من الأمر”.

وأكد بايدن أن انتخابات إيطاليا وفوز جورجيا ميلوني دليل على الخطر الذي يواجه الديمقراطية الأمريكية.

أخبار أخرى.. 

روسيا تعلن استعدادها لتطوير العلاقات مع إيطاليا بعد اليمين المتطرّف

روسيا في أول تعليق على فوز ائتلاف اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في ألمانيا، استعدادها للتعامل مع "روما الجديدة".

وأعلن الكرملين استعداده لتطوير علاقات "بنّاءة" مع روما، بعد فوز زعيمة اليمين المتطرّف جورجيا ميلوني في الانتخابات التي أعلنت نتائجها الأولية اليوم الإثنين.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لصحفيين، لدى سؤاله عن فوز ميلوني: "نحن مستعدّون لاستقبال أي قوى سياسية قادرة على تخطّي التيار السائد المشحون بالكراهية لبلدنا (...) وتُبدي رغبة في أن تكون بنّاءة في العلاقات مع بلدنا".

وبفوز جورجيا ميلوني اتخذت إيطاليا منعطفا حادا نحو اليمين، ما يفتح الباب للمرأة التي أبدت في الماضي إعجابها بموسوليني لتكون أول رئيسة للوزراء في تاريخ البلد.

وتقود ميلوني ائتلافا يتوقع أن يفوز بغالبية مقاعد البرلمان، ويؤلف حكومة هي الأكثر يمينية في إيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية.