رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تيم حسن يطلب المساعدة لاسترداد أمواله من مصارف لبنان

نشر
الأمصار

طلب الفنان السوري تيم حسن، المساعدة من أجل الحصول على أمواله المحجوزة في مصارف لبنان، واعدا بمكافأة من يساعده في ذلك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه تيم حسن أثناء كلمة له داخل إحدى دور العرض السينمائي في العاصمة اللبنانية بيروت، أثناء العرض الأول لفيلمه "الهيبة".

وقال "تيم" خلال الفيديو: "مبسوط إني بيناتكم وبشكل خاص في هذا العرض، أهلًا وسهلًا فيكم وإن شا الله يارب يعجبكم الفيلم وتطلعوا مبسوطين". وأضاف: "اللي بيقدر يساعدني يطلع المصاري من البنك بعطيه 10%".

يُذكر أن فيلم "الهيبة" هو من بطولة النجوم تيم حسن، وزينة مكي، وسعيد سرحان، ومو لطوف، ومحمد عقيل، وعبده شاهين، ومنى واصف، وكنان جوبان، ورفيق علي أحمد، وتأليف سامر نصر الله، وإخراج سامر البرقاوي.

84 مليار دولار عجزًا بأموال المودعين في مصارف لبنان

وأكد حسن مغنية، رئيس جمعية المودعين في لبنان، أن العجز في أموال المودعين بالمصارف اللبنانية حوالي 84 مليار دولار، موضحًا أن المودعين لهم حوالي 94 مليار دولار والموجود في مصرف لبنان 10 مليارات دولار فقط بمعنى أن العجز 84 مليار دولار والسلطات اللبنانية لم تفعل أي شيء.

 

وأوضح حسن مغنية، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن أزمة المصارف اللبنانية دخلت عامها الثالث والسلطات اللبنانية لا يعنيهم أي شيء عن حقوق الشعب اللبناني وهم كمودعين لم يروا أي محاولات لوضع خطة لسد ديون المودعين.

الأمن اللبناني يكشف حقيقة تسجيل صوتي مثير للجدل انتشر عبر "واتساب"


وأصدرت جهات الأمن في لبنان، توضيحا بشأن تسجيل صوتي، تداوله عدد واسع من المواطنين عبر تطبيق "واتساب".

ونشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، شعبة العلاقات العامة، بيانًا عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، قالت خلاله: "يتمّ التداول عبر تطبيق واتساب بمقاطع صوتية تزعم قيام 4 أشخاص يرتدون بزّة قوى الأمن الداخلي (درك)، بالدخول إلى أحد المباني في محلة الأشرفية والاعتداء على الناطور ثم تكبيله وصعودهم إلى طبقات المبنى وسرقتها".

وأضافت المديرية: "بعد المتابعة، تبيّن أنه لا صحة لوجود عصابة تستغل إرتداء بزّة قوى الأمن الداخلي للقيام بالسرقة".
 

وختمت: "توخيًا للحقيقة، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مِمّن ورده مقطع صوتي بالمضمون ذاته، إرسال هذا التوضيح إلى المُرسِل".