رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد الجيش اللبناني: لن نسمح للوطن بالانهيار ونخوض معركة الاستقرار ضد الفوضى

نشر
 قائد الجيش اللبناني/
قائد الجيش اللبناني/ العماد جوزاف عون

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إن المؤسسة العسكرية لن تسمح للوطن أن ينهار، مؤكدا أن الجيش يخوض معركة الاستقرار ضد الفوضى والصمود ضد الانهيار.

جاء ذلك خلال كلمته له اليوم الخميس، في حفل أقيم في قيادة الجيش لتكريم شهداء مديرية المخابرات بحضور قائد الجيش ومدير المخابرات العميد الركن أنطوان القهوجي وعدد من الضباط وذوي الشهداء.

وشدد العماد عون أن شهداء المخابرات لم يبخلوا بدمائهم حفاظا على الوطن وسيادته، موضحا أنه لولا الشهداء لما بقي لبنان وجيشه منيعين في وجه التحديات.

وأكد على أن قيادة الجيش اللبناني لن تسمح للمؤسسة العسكرية أن تنهار وستواصل القيام بواجبها.

ومن جانبه، أكد العميد القهوجي التزام مديرية مخابرات الجيش بحماية الوطن وصيانة السلم الأهلي بما يحقق السلام الداخلي، مشددا على أن السلام لا يصنعه الجبناء، وإنما يصنعه من ارتضى التضحية في ساحات الشرف شاهدا للحقيقة ومستشهداً لأجلها.

 

أخبار أخرى….

النواب اللبناني: لن نحدد موعد جلسة انتخاب الرئيس إذا لم نتوصل لتوافق

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه لن يحدد موعد الجلسة المقبلة لانتخاب الرئيس الجديد للجمهورية إذا لم يكن هناك توافق حول اسم الرئيس بين النواب.

وشدد بري في تصريحات اليوم عقب الجلسة على أن مجلس النواب لن يتمكن من إنقاذ البلاد ولا انقاذ نفسه إذا لم يتفق الـ128 عضوا على هذا الهدف، مشددا على أنه سيدعو فورا إلى جلسة جديدة لانتخاب الرئيس إذا كان هناك توافقا، قائلا: "وإذا لا فلكل حدث حديث".

وقد أسفرت الجولة الأولى بأولى جلسات انتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم عن تعثر حصول مرشح على نسبة الأصوات المطلوبة للفوز بالانتخابات، حيث حصل المرشح النائب ميشال معوض على 36 صوتا فيما حصل المرشح سليم إده على 11 صوتا، بينما صوت 63 نائبا بورقة بيضاء و12 نائبا بعبارات رمزية وذلك من بين 122 نائبا شاركوا في جلسة اليوم.

فيما تطلب فوز أي من المرشحين من الجولة الأولى الحصول على أغلبية الثلثين بواقع 86 صوتا من بين 128 عضوا بمجلس النواب.

ولم يتم عقد جولة ثانية للانتخاب في جلسة اليوم، وذلك بعدما فقدت الجلسة نصابها القانوني حيث غادر الجلسة 37 نائبا وبقي 85 نائبا فقط في حين أن النصاب القانوني لعقد الجلسة يبلغ 86 نائبا ويكتفى للفوز فيها بالأغلبية النسبية بواقع 65 صوتا فقط.