رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال والولايات المتحدة توقعان اتفاقية تنموية بـ86.7 مليون دولار

نشر
الصومال والولايات
الصومال والولايات المتحدة

وقعت الصومال والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية تنموية بقيمة 86.7 مليون دولار أمريكي.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الحكومة الصومالية فأن الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد والاستقرار الأمني، كما تعزز رحلة البلاد نحو الانتعاش الاقتصادي.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن الحكومة الصومالية وزير المالية علمي محمود نور ووزير التخطيط محمود بيني بيني، فيما وقعها عن الحكومة الأمريكية سفيرها لدى الصومال لاري أندريه.

 

أخبار أخرى…

حركة "الشباب" الإرهابية تسمم آبار المياه وسط الصومال

أقدم التنظيم الإرهابي لحركة الشباب الإرهابية على تسميم بئر مياه في بلدة عيل- جيقو بمحافظة هيران، وسط الصومال، وقد لقي شخصان مصرعهما فيما أصيب خمسة آخرون.  

وفي سابق من الشهر الجاري، دخلت عناصر من مسلحي حركة الشباب الإرهابية البلدة، وأمروا السكان المحليين بإخلاء المنطقة وقاموا بتفجير البئر وحرق المنازل.  

وبعد طردهم من المنطقة تم إصلاح البئر الذي يعد الوحيد في المنطقة بجهود محلية بدعم حكومي قبل أن تقوم الحركة بتسميمه، حسب السكان.

ويعيش التنظيم الإرهابي وضعا صعبا عسكريا إثر عمليات عسكرية واسعة يشنها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات محلية عشائرية في المناطق الواقعة جنوب ووسط البلاد.

 

أخبار أخرى….

مقتل 3 قياديين من حركة الشباب الإرهابية وسط الصومال

قتل ثلاثة قياديين من حركة "الشباب" الإرهابية في الصومال أحدهم أجنبي في عمليات أمنية ضد الحركة وسط البلاد، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"
جاء ذلك في تصريح أدلى به الرائد محمد حرسي قائد "الفرقة 18" من القوات الخاصة بالجيش الصومالي.
وقال قائد القوات الخاصة بالجيش الصومالي: إن ثلاثة قياديين ميدانيين من مقاتلي «الشباب»، بينهم أجنبي قتلوا في عمليات أمنية نفذتها وحدات من القوات الخاصة استهدفت بلدة "بوعوفي" بإقليم "هيران" في ولاية هيرشبيلي وسط البلاد.
وأضاف أن العملية كانت تهدف لدحر فلول حركة الشباب في بلدة بوعو والمناطق المحيطة بها.

 

الصومال: مقتل 30 من ميليشيات الشباب بمحافظة "جلجدود" وسط البلاد

وأعلن نائب وزير الإعلام الصومالي، عبد الرحمن يوسف العدالة، مقتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وإصابة نحو 55 آخر في محافظة جلجدود وسط البلاد.