رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل 6 إصابات جديدة بكورونا في الـ 24 ساعة الأخيرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الخميس، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا مع عدم تسجيل وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 4 مرضى للشفاء.

 

بذلك، بلغ إجمالي الإصابات 270668 حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 182306 حالة، في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6879 حالة، كما تمّ أيضا إحصاء حالة واحدة في العناية المركزة، وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن 47 ولاية لم تسجل بها أي إصابة جديدة.

وجدّدت وزارة الصحة توصية المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي، وشدّدت أيضًا على أنّ الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيًا على هذا الوباء.

وفي  سياق أخر،أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان)، إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، أن القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل ستكون بمثابة نقلة نوعية للعمل العربي المشترك خاصة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال "بوغالي"، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، إن المجلس يعمل على توعية كل البرلمانات العربية حول الإشكالات المطروحة على المستوى العربي خاصة القضية الأساسية وهي القضية الفلسطينية.

أخبار اخرى..

روسيا تتوقع زيادة صادرات القمح إلى الجزائر

توقعت وزارة الزراعة الروسية، زيادة صادرات القمح إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعد اجتماع للجنة الحكومية الجزائرية للتجارة والاقتصاد والعلم والتنمية، برئاسة وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، ونظيره الجزائري محمد عبدالحفيظ حني.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "إنترفاكس" الروسية، يتم الاهتمام بشكل خاص بقضايا تطوير التجارة في المنتجات الزراعية، بما في ذلك شحنات الحبوب الروسية، حيث تم تيسير الطريق أمام واردات منتجات الحبوب، مما مكن المصدرين الروس من زيادة شحنات القمح إلى السوق الجزائرية، ولكن يجب القيام بمزيد من العمل المشترك لزيادة حجم الصادرات بين البلدين.


وقد استأنفت روسيا صادرات القمح إلى الجزائر في يونيو 2021 بعد انقطاع دام 5 سنوات، وتستورد الجزائر ما مجموعه نحو 6 ملايين طن من القمح سنويًا، منها 5 ملايين طن من القمح اللين ومليون طن من القمح الصلب.

 

وقالت الوزارة أيضا إنه في اجتماع اللجنة، تم ذكر الشراكات في مجالات الهندسة والطاقة والتعدين والأدوية كأولويات للمضي قدمًا.

جدير بالذكر، أن حجم التجارة بين روسيا والجزائر بلغ 3 مليارات دولار عام 2021.