رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب

نشر
الأمصار

أعلنت قائم مقامية قضاء الرطبة في محافظة الأنبار بالعراق، اليوم الخميس، موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن، فيما أوضحت أبرز المكاسب المتحققة بعد إكماله.

وقال قائم مقام قضاء الرطبة، عماد مشعل الدليمي، إنه "قمنا بزيارة موقع عمل الربط الكهربائي العراقي - الأردني خط 400، ريشة - طريبيل - رطبة - قائم، بهدف تهيئة واختيار الموقع المناسب لوضع حجر الأساس لهذا المشروع".

وأضاف، أن "العمل مستمر من قبل شركة (جنرال الكتريك) وشركة عراقية أخرى وما زال في مراحله الأولى".

وأكد الدليمي أن "هذا الخط مهم جدا لقضاء الرطبة، حيث سيعيد تيار الكهرباء الوطنية للمدينة التي تعاني من انقطاع تام للكهرباء منذ العام 2014 ولحد الآن، إضافة إلى أهمية المشروع للصحراء الغربية وعكاشات، فضلا عن تشجيع الصناعة والاستثمار في هذه المناطق، كما سيسهم المشروع أيضا في توفير المياه للمدينة التي تعتمد على الآبار".

وأشار إلى أن "مشروع الربط سينجز في العام المقبل 2023، حيث سينطلق التيار الكهربائي في الخط 400 للربط الوطني".

أخبار أخرى..

مشاركة عراقية في الصالون الدولي للسياحة بالجزائر

شاركت رابطة شركات السفر والسياحة في العراق، في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بالجزائر الذي يستمر من 29 أيلول إلى 2 تشرين الأول 2022.

وذكرت الرابطة في بيان، أن "الرابطة شاركت متمثلة بعدد من اعضاء الهيئة الادارية والعامة بمشاركة شركات سفر وسياحة من مختلف المحافظات العراقية". 
وقال رئيس الرابطة حيدر الدجيلي، بحسب البيان، إن "الهدف من المشاركة يأتي من أجل الانفتاح على السوق السياحي العالمي والجزائري بصفة خاصة".

وبين الدجيلي أن "الوفد العراقي والشركات السياحية العراقية أجرت اجتماعات وجلسات مع عدد من الشركات العربية والاجنبية المشاركة من أجل خلق برامج سياحية مشتركة بين العراق والدولة العربية والأجنبية".

وفي سياق أخر، نفت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الخميس، وجود أية نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "تنفي ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص طلب إحدى الجهات الحكومية قطع خدمة الانترنت وتؤكد بعدم وجود نية للوزارة بقطع الخدمة في بغداد والمحافظات".

ودعت الوزارة إلى توخي الحذر والدقة في نقل الأخبار واعتماد التصريحات من الجهات المعنية والمخولة بالتصريح في الوزارة.