رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين

نشر
قصف القوات المسلحة
قصف القوات المسلحة الأوكرانية

أفادت وسائل إعلام روسية، صباح اليوم الخميس، بمقتل حوالي 30 شخصا، أثناء قصف القوات المسلحة الأوكرانية لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية، بالقرب من خاركوف.

ووفقا للبيانات الأولية، نقلا عن تصريحات رئيس المكتب التمثيلي لجمهورية لوجانسك في موسكو لوكالة «نوفوستي» الروسية، روديون ميروشنيك، فقد لقي حوالي 30 شخصا مصرعهم، أثناء تحركهم في قافلة للاجئين نحو الحدود الروسية، ذاكرا أن خدمات الطوارئ لم تتمكن بعد من إخراج الجثث.

وتابع ميروشنيك في حديثه إلى قناة «روسيا 24» على الهواء مباشرة: «الآن، وبعد بدء الأعمال العدائية الفعلية على أراضي منطقة خاركوف، ازداد عدد الأشخاص الذين يغادرون المنطقة باتجاه مدينة بيلجورود الروسية، أو يسافرون عبر لوجانسك». 

 

 

 

أخبار أخرى..

البيت الأبيض: لن نعترف أبدًا بضم روسيا لمناطق أوكرانية

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، اليوم الأربعاء، إن واشنطن لن تعترف أبدًا بأية أراضٍ أوكرانية تضمها روسيا عن طريق الاستفتاءات التي تنظمها في شرق أوكرانيا.

وقالت المتحدثة أمام الصحفيين: "لن نعترف أبدًا بهذه المحاولات غير القانونية وغير الشرعية للضم"، في إشارة إلى الاستفتاءات التي نظمتها روسيا في مناطق أوكرانية تسيطر عليها تمهيدًا لضمها.

وأكدت أن الولايات المتحدة وحلفاءها تعد لفرض عقوبات اقتصادية "إضافية" على موسكو.

وجاءت هذه الخطوة بعدما أعلنت موسكو، الأربعاء، عن أن المناطق الأوكرانية الأربع التي تسيطر عليها قامت "بخيار حر لصالح روسيا".

وقالت أوكرانيا، الأربعاء، إن التصويت الذي تجريه موسكو "باطل ولا قيمة له" وإن كييف ستواصل جهودها لتحرير أراضيها التي تحتلها القوات الروسية، وطالبت بزيادة "كبيرة" في المساعدة العسكرية الغربية لمواجهة هذا الاستفتاء.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، بقيمة مليار و200 مليون دولار، تشمل راجمات "هيمارس" وأنظمة رادار مضادة للمسيرات ومركبات ومدرعات.

 

اقرأ أيضاً..

الاتحاد الأوروبي يسعى لفرض حظر على بعض المنتجات الروسية

أعلنت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي «أورسولا فون دير لين» اليوم الأربعاء، أن الاتحاد يسعى من أجل فرض حظر على واردات منتجات روسية تعادل قيمتها 7 مليارات يورو لمدة عام آخر، وذلك في إطار الجولة القادمة من العقوبات الجديدة التي يعتزم فرضها على روسيا.

وذكر المرصد الإخبارى للاتحاد الأوروبي، الذي أورد النبأ أن رئيسة مفوضية الاتحاد لم توضح شيئاً بشأن المنتجات الجديدة التي سيتم حظرها.

وقالت رئيسة المفوضية، إنه من المقترح أيضا فرض حظر على صادرات المواد التكنولوجيا المتطورة ذات الاستخدام المزدوج.

ومن ناحية أخرى أشار المرصد الإخباري الأوروبي إلى أن القوائم السوداء الجديدة ستتضمن للمرة الأولى فرض حظر تأشيرات وتجميد أصول على الأشخاص الذين يساعدون روسيا على الالتفاف حول عقوبات الاتحاد الأوروبي.

 

وكانت اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين الأربعاء، فرض مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا، من بينها وضع سقف لأسعار النفط.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، في تصريحات لها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن فرض حظر جديد على استيراد المنتجات الروسية سيحرم الاقتصاد الروسي من عائدات تصل إلى 7 مليارات يورو.

وأشار إلى أنه سيكون هناك المزيد من المنتجات التي لا يمكن تصديرها إلى روسيا، ولا سيما التقنيات الرئيسية اللازمة لآلة الحرب، مؤكدة أنه لا ينبغي لروسيا أن تستفيد من القدرات العقلية والخبرة الأوروبية.