رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديانا حداد تشارك في مهرجان الموسيقى العربية

نشر
الأمصار

تشارك النجمة اللبنانية ديانا حداد، لأول مرة في تاريخ مهرجان الموسيقى العربية، المقرر انطلاق فعاليات دورته الـ31 المقرر انطلاقها في الفترة ما بين 20 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر المقبل، على مسارح دار الأوبرا بمختلف المحافظات.

 

ومن المقرر أن تحيى «ديانا» حفل الليلة الثامنة لفعاليات المهرجان، وذلك يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر بمشاركة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو وسام خصاف.

 

ويسبق حفل ديانا حداد، فقرة موسيقية يحييها الفنان السوري رامي إبراهيم صوليست (بزق)، فيما يختتم النجم الكبير مدحت صالح الليلة الثامنة بمشاركة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية وقيادة المايسترو أحمد عامر وعازف البيانو الشهير عمرو سليم.

 

وتضم ليالي المهرجان هذا العام 39 حفلًا، بمشاركة 99 فنانًا من 9 دول هي: مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، وتقام الحفلات على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، ومسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية)، وأوبرا دمنهور.

 

جدير بالذكر أن النجمة ديانا حداد، عادت مؤخرًا إلى عالم الألبومات الغنائية بعد غياب 8 سنوات كاملة منذ طرحها ألبوم "يا بشر"، وتطرح حاليًا أغانى ألبومها الذى يحمل اسم "ديانا حداد 2022" على طريقة السينجل ويتضمن مجموعة كبيرة من الأغنيات، والألبوم من إنتاجها الخاص، وبدأت في طرحها من خلال الأغنية اللبنانية عنوان "مغنجة" تعاونت في كلماتها وألحانها مع إيفان نصوح، وقام بتوزيعها موسيقيًا غسان المرهج، لتتم عملية المكس مع مصطفى عبدالرضا، والماستر مع سليم سلامة، والأغنية الثانية من اللون الخليجي حملت عنوان "وحشني شخص" جددت تعاونها مع الملحن العراقي علي صابر، وكلمات الشاعر عدنان الأمير، وتوزيع موسيقي ومكس وماسترينج حسام كامل.

 

اقرأ أيضًا..

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي يبدآن تحضيرات مسلسلهما الجديد


تعقد النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضي، جلسات عمل مكثفة مع الشركة المنتجة لمسلسلهما الرمضاني الجديد.

 

المسلسل الجديد سيجمع ياسمين عبدالعزيز  للمرة الثانية بزوجها الفنان أحمد العوضي، بعد مشاركتهما في موسم رمضان قبل الماضي بمسلسل «اللي ملوش كبير».

 

وأوشك السيناريست والكاتب ناصر عبدالرحمن على الانتهاء من كتابة سيناريو المسلسل بينما بدأ المخرج مصطفى فكرى فى معاينة أماكن التصوير المختلفة فى إحدى محافظات الصعيد، ومن المقرر الإعلان عن كل تفاصيله المختلفة واسمه النهائي خلال أيام، عقب استقرار الشركة المنتجة للعمل والمخرج مصطفى فكرى على كل التفاصيل لبدء التفاوض مع باقي النجوم المشاركين في المسلسل؛ للحصول على تعاقداتهم بشكل رسمي.

 

على جانب آخر من المقرر أن يخضع كل من النجمة ياسمين عبدالعزيز والنجم أحمد العوضي لتدريبات مكثفة على اللهجة الصعيدية، خاصة وأن العمل من المقرر أن تدور قصته فى إطار من التشويق والإثارة.