رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السياحة: تثبيت 3269 عاملًا مؤقتًا بالمجلس الأعلى للآثار

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن وزارة المالية وافقت على تثبيت 3269 من العاملين المؤقتين بالمجلس الأعلى للآثار المتعاقدين على الباب الأول أجور بموازنة المجلس الأعلى للآثار، ممن شملتهم موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الواردة بتاريخ 28 يونيو 2022.

 

وأشار الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في وقت سابق، إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستصدار قرار السلطة المختصة بشأن تثبيت المذكورين على درجات مالية دائمة بموازنة المجلس الأعلى للآثار، علمًا بأن القرار يتضمن المتعاقدين البالغ عددهم 576، والذين شملتهم موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على التثبيت الصادرة بتاريخ 15 أغسطس 2022، وذلك عقب ورود موافقة وزارة المالية اللازمة بشأنهم.

 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رحيمة، معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية، أنه تم التوجيه للإدارة المركزية للموارد البشرية بالمجلس ووحداتها الفرعية التابعة بضرورة تقديم الدعم والتعاون الكامل مع السادة المتعاقدين خلال إتمام إجراءات التعيين، وكذلك مراجعة وتدقيق البيانات الشخصية والوظيفية لهم تمهيدًا لإدراجها بالقرار.

 

ويشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تنظم دورات تدريبية للعاملين بمجال السياحة والآثار، وذلك في ضوء أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة 2030 للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بها.

 

اقرأ أيضًا..

2.44 مليار دولار صادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال 8 أشهر


ذكر المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن صادرات مصر سجلت 2.44 مليار دولار خلال الفترة (يناير - أغسطس) عام 2022 مقابل 1.96 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2021 بارتفاع 24%. 

 وأوضح المجلس، في تقريره الشهري، اليوم الأربعاء، أن الصادرات حققت زيادة بنسبة 5% في أغسطس الماضي لتبلغ 294 مليون دولار مقابل 279 مليون دولار في أغسطس 2021.  

من جهتها.. قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس إن جميع القطاعات المندرجة تحت المجلس التصديري حققت زيادات ملحوظة في أول 8 أشهر من 2022 مقابل الفترة ذاتها عام 2021 مما يعكس رؤية المجلس التي تستهدف تحقيق زيادة سنوية تصل نسبتها 15%. 

 صادرات الأجهزة الكهربائية

 وأضافت أن صادرات الأجهزة الكهربائية قفزت بنسبة 31%، وبلغ الارتفاع في صادرات الكابلات 57%، وحققت مكونات السيارات زيادة 15.5%، وبلغت زيادة صادرات الأجهزة المنزلية 7%، والطلمبات والمراجل والمحركات ارتفعت 65%، وصادرات الآلات والمعدات حققت 131% وتشكيل المعادن ارتفع 153%. 

 الصادرات الهندسية

 وحول أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها في نفس الفترة هي أوروبا (المملكة المتحدة - فرنسا – التشيك - إسبانيا - إيطاليا - مالطا - هولندا)، وآسيا (السعودية - الإمارات - الكويت - الأردن - لبنان) وإفريقيا (الجزائر - المغرب - ليبيا - كينيا - تونس - غانا).  

وبدوره.. أكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري ضرورة صرف المستحقات التصديرية في فترة لا تتجاوز 40 يومًا من تاريخ تقديم مستندات الشحن، والعمل على توفير برنامج لتعميق التصنيع المحلي، وخفض الجمرك عن الخامات التي لا بديل محلي لها وتسهيل دخولها، وخفض تكاليف خطوط الشحن إلى إفريقيا وإيجاد خط شحن مباشر وتوفير معامل محلية لإصدار شهادات المطابقة. 

وأشار إلى أن المخرج للوضع الراهن هو العمل على ملف التصدير والتصنيع، وإيجاد حلول للعوائق التي تواجه الصادرات، مؤكدًا أنه يجب التوسع في تنمية القطاعات الإنتاجية التي تساهم في زيادة الحصيلة النهائية للصادرات بخلق جيل جديد من الشركات المصدرة وهو ما نعمل عليه في المجلس حاليًا من خلال تكثيف التدريب للشركات الجديدة.

 وأوضح أن النمو المحقق في صادرات الصناعات الهندسية سيستمر حتي نهاية العام الجاري بارتفاع لن يقل عن 15%، لافتًا إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار مطالب خفض تكاليف الإنتاج وتيسير استيراد خامات ومكونات الإنتاج في القطاعات الهندسية.