رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق لكرة قدم الصالات يسعى لتعويض خسارته أمام تايلاند بمواجهة عمان

نشر
منتخب العراق للصالات
منتخب العراق للصالات

يخوض منتخب العراق لكرة القدم للصالات، مواجهته الثانية أمام شقيقه العُماني غدا الخميس، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، في نهائيات كأس آسيا، الجارية حاليا في الكويت.

ويسعى منتخب العراق للعودة بقوة للمنافسة، عندما يواجهون عمان الذي خرج بخسارة ثقيلة في الجولة الأولى قوامها (7-2) أمام الكويت، بينما خسر العراق من تايلاند (2-3).

وقاد المدرب إبراهيم الشريعة تدريبا حماسيا اليوم في صالة قشيعان المطيري بنادي النصر الكويتي، أظهر اللاعبون خلاله رغبة واضحة في التعويض.

واستعرض الشريعة مباراة عمان والكويت مع اللاعبين، لتحليل طريقة لعب الخصم، وتحديد مكامن قوته وضعفه.

وقال حسين عبد علي، المدرب المُساعد لمنتخب العراق في تصريحاته للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم "الجهاز الفني يثق بقدرات اللاعبين على العودة وبقوة في موقعة الغد أمام عمان، إذ تدربَ اللاعبون بصورة مثالية".

وواصل "نأمل أن يكون المنتخب الوطني بأفضل حالاته غدا، ليكون منافسا قويا على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني".

وتابع "نسعى لتحقيق الانتصار قياسا على التطور الكبير للعبة، بعد النتائج الإيجابية التي حققناها في التصفيات الآسيوية وبطولة غرب آسيا وبطولة العرب".

وختم "اللعبة تحظى بمتابعة جماهيريّة واسعة واهتمام اتحاد الكرة الذي يسعى بجد لتهيئة كل سبل إنجاح مهمة المنتخب العراقي، عبر استراتيجيّة معتمدة طويلة الأمد".

 

الخسارة امام تايلاند:

خسر المنتخب العراقي أمام خصمه التايلاندي بنتيجة 2-3، اليوم الثلاثاء، في مستهل بطولة كأس آسيا لكرة الصالات، المقامة حاليًا في الكويت.

ولم ينجح المنتخب العراقي في الحفاظ على تقدمه بهدفين دون رد عن طريق طارق زياد ومصطفى البياتي.

وقلب منتخب تايلاند، النتيجة عن طريق تسجيل ثلاثية من توقيع بانيوت ووروساكا وجيتسادا.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية من الطرفين، وسط أفضلية نسبية لمنتخب تايلاند في الشوط الثاني.
 


عمان تخسر من الكويت بسباعية:

اكتسح الأزرق الكويتي لكرة الصالات نظيره العماني بسبعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي  جمعت بينهما مساء اليوم على صالة الشيخ سعد العبد الله، ضمن منافسات الجولة الأولى بالبطولة الآسيوية.

وبهذه النتيجة تصدر الأزرق الكويتي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي. 

واستفاد المنتخب الكويتي صاحب الضيافة في المباراة، من التقدم المبكر عن طريق عبد الرحمن الطويل، وعبد اللطيف العباسي.

وحاول المنتخب العماني العودة بنتيجة المباراة، وكان ندا للأزرق، إلا أن عبد الرحمن الطويل، أفضل لاعبي الكويت في الشوط الأول نجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 23، وهو ما أصاب الضيوف بالإحباط، ليعزز عبدالعزيز البسام، ويوسف الخليفة تقدم الأزرق بهدفين، لينتهي الشوط الأول بخماسية بيضاء للكويت.

وفي الشوط الثاني أضاف عبداللطيف العباسي الهدف السادس، ليرد المنتخب العماني بهدفه الأول عن طريق محمود البلوشي.

وعاد الأزرق للتسجيل سريعا عن طريق صالح الفاضل الذي سجل سابع السابع الأهداف لمنتخب الكويت.

وأضاف المنتخب العماني هدفه الثاني في الدقيقة 38،عن طريق معتصم الشامسي، كما تصدى حارس الأزرق محمد الهزيم لركلة جزاء، ليشعل الأجواء داخل صالة الشيخ سعد، وتنتهي المباراة بفوز عريض للكويت.