رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعلرف على مباريات الدوري الإماراتي للمحترفين بعد التوقف الدولي

نشر
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي

يعود الدوري الإماراتي للمحترفين، إلى الحياة مجددا، بعد فترة التوقف الدولي لمدة أسبوعين، بمنافسات الجولة الرابعة، والتي تشهد العديد من المواجهات القوية والمرتقبة.

وتقام مواجهات الجولة الرابعة يومي السبت والأحد المقبلين، وتجرى في اليوم الأول، 4 مواجهات قوية، يلتقي في الأولى، الشارقة مع ضيفه خورفكان.

وينشد الشارقة الحفاظ على الصدارة، ويتسلح بأفضلية تاريخية أمام ضيفه، حيث لم يسبق أن خسر خلال 6 مواجهات أمام خورفكان.

وحقق الشارقة الفوز على خورفكان في دوري المحترفين، في 5 مباريات، وتعادل مرة واحدة، فيما يبحث خورفكان عن تعديل وضعه في جدول الترتيب بفوزٍ أول له في المسابقة.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما يحتل خورفكان المركز 13 "قبل الأخير" بنقطة واحدة من 3 مباريات.

وتجمع المواجهة الثانية، بني ياس وضيفه الجزيرة، وخسر الأول في الجولتين السابقتين، لذا بات الفوز مطلبًا ضروريًا للتقدم خطوة في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

ولن تكون المباراة سهلة لبني ياس أمام الجزيرة، صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، والذي يقدم مستويات مميزة خلال الجولات الماضية.

وجمعت 22 مواجهة سابقة بين بني ياس والجزيرة في دوري المحترفين، ويتفوّق الجزيرة بتحقيقه 13 انتصاراً، مقابل 3 انتصارات لبني ياس، وتعادلا في 6 مواجهات.

وفي المباراة الثالثة، يستضيف دبا الفجيرة نظيره عجمان، في مباراة تعديل الأوضاع، وينشد كل منهما الفوز، مع امتلاك كل منهما نقطة وحيدة.

ويحتل عجمان المركز 11، ودبا الفجيرة، المركز 12 بفارق الأهداف.

والمباراة الرابعة، ستكون قمة مرتقبة تجمع النصر والوصل "ديربي دبي"، على ستاد آل مكتوم.

وتتشابه ظروف الفريقين، وبدأ النصر والوصل المسابقة بالتعادل والفوز في ثاني الجولات والتعادل مرة أخرى في الجولة الثالثة، ويمتلك كل منهما 5 نقاط في رصيده.

وسبق وشهدت مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، تسجيل 77 هدفاً، منها 45 للنصر، و32 للوصل.

ويمتلك النصر أفضلية الفوز أمام الوصل، إذ تقابل الفريقان في 26 مباراة، حقق النصر 13 فوزًا، مقابل 6 مرات فوز للوصل، وخرجت 7 مباريات بالتعادل.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 5 نقاط، وبفارق الأهداف عن الوصل في المركز السابع.

وتقام في اليوم الثاني الأحد المقبل، 3 مواجهات قوية، ويجمع اللقاء الأول، الظفرة وضيفه شباب الأهلي.

ويبحث الظفرة عن الفوز الأول، للخروج من شبح المركز الأخير، والذي يحتله حالياً بنقطة واحدة، فيما ينشد شباب الأهلي الفوز الثالث على التوالي، ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية، يلتقي البطائح وضيفه الوحدة، وفاجأ البطائح المتابعين بتقديم مستوى مميز، ووضعته نتائجه الجيدة في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ويبحث البطائح عن مواصلة تألقه، في الوقت الذي لا يمتلك الوحدة سوى رفع شعار الفوز الأول، وتعويض نزيف نقاط الجولات الماضية، ليحتل المركز العاشر بنقطة واحدة.

وتختتم منافسات الجولة الرابعة بمباراة قوية، تجمع العين وضيفه اتحاد كلباء، في مباراة صعبة على الضيوف، خاصة أن العين لن يقبل سوى بالفوز لتعويض خسارة الجولة الماضية.

وبدأ اتحاد كلباء المسابقة بالخسارة قبل أن يحقق فوزين متتالين، ليتواجد في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد العين في المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

وجمعت 14 مواجهة سابقة بين العين واتحاد كلباء في الدوري، ويتفوّق العين بـ9 انتصارات مقابل انتصارين لاتحاد كلباء، والتعادل 3 مرات.