رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

نشر
الأمصار

أدانت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء،  إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية.

 

وكانت أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية في وقت مبكر من صباح الأربعاء، حسب ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت السلطات في سول إن الصواريخ أُطلقت تباعا خلال أقل من ساعة من منطقة سونان في بيونغيانغ.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن المنطقة، بعد رحلة تعهد خلالها بتعزيز الإجراءات لردع كوريا الشمالية.

وتواصل كوريا الشمالية تجارب إطلاق صواريخ باليستية منذ بداية العام.

أخبار أخرى..

بنك إنجلترا يعلن شراء سندات حكومية

أعلن بنك إنجلترا أنه سيتدخل لتهدئة الأسواق بعد أن أدت خطط الحكومة لخفض الضرائب إلى انخفاض الجنيه الإسترليني وتسببت في ارتفاع تكاليف الاقتراض.


وحسب موقع روسيا اليوم، قال البنك إنه سيشتري السندات الحكومية على أساس مؤقت للمساعدة في "استعادة أوضاع السوق المنتظمة".

ويشار إلى أن الجنيه الإسترليني سجل، الاثنين الماضي ، مستوى قياسيا منخفضا، ما دون 1.04 دولار قبل أن يستعيد بعض مكاسبه ليقف عند حوالي 1.05 دولار، بعد الميزانية المصغرة التي أعلن عنها وزير المالية كواسي كوارتنج الأسبوع الماضي.

ويوم أمس الثلاثاء، استعاد الجنيه بعض مكاسبه ليرتفع بنسبة 1.27% إلى 1.0825 دولار.

وفي سياق أخر، كشف صندوق النقد العربي، عن ارتفاع القيمة السوقية للبورصات العربية بنحو 41 مليارا و873 مليونا و934 ألف دولار، في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بقيادة سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.

وأوضح صندوق النقد العربي، في النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية، أن الرسملة السوقية للبورصات العربية المتضمنة في قاعدة بيانات الصندوق وتضم 13 بورصة عربية، ارتفعت إلى 4 تريليونات و297 مليارا و919 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي مقارنة بنحو 4 تريليونات و256 مليارا و45 مليون دولار في نهاية الأسبوع السابق عليه.

تابع صندوق النقد العربي: حقق سوق أبوظبي للأوراق المالية أكبر مكاسب سوقية بالقيمة بنحو 38.3 مليار دولار ليرتفع رأس ماله السوقي من 568.7 مليار دولار إلى 607 مليار دولار، فيما جاء سوق دبي في المرتبة الثانية بمكاسب 4.3 مليار دولار ليصعد رأس ماله السوقي من 152.6 مليار دولار إلى 157 مليار دولار، فيما وصل رأس المال السوقي لبورصة السعودية إلى 2.95 تريليون دولار.