رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الكاتب الليبي وعضو المجلس الانتقالي السابق مختار الجدال

نشر
 الكاتب الليبي/
الكاتب الليبي/ مختار الجدال

 توفي صباح اليوم الأربعاء، الكاتب الليبي وعضو المجلس الانتقالي السابق مختار الجدال في مدينة بنغازي إثر إصابته بسكتة قلبية.

وقد زار الكاتب الراحل، أمس الثلاثاء، ضريح شيخ الشهداء عمر المختار‘ قبل أن توافه المنية ويفارق الحياة اليوم.

وأمس، كتب الكاتب الجدال في آخر منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "صباح اليوم الثلاثاء كنت على موعد مع الأستاذ عاشور بوراشد لزيارة الرمز التذكاري لضريح شيخ الشهداء عمر المختار والتقينا د. فرج عبدالعزيز نجم والأستاذ عيسى عبدالقيوم".

وأضاف:" أكتمل بناء الرمز التذكاري وعاد كما كان بإضافة قاعة جميلة تحوي الصور التذكارية لحركة الجهاد ومكتبة لكل ما نشر عن تاريخ المرحلة، في الخلفية لازال مبنى دار الكتب الوطنية يحتاج إلى وقفة جادة لإنقاذ ما تبقى منها . كذلك مبني شركة  الخطوط الجوية العربية الليبية يحترم يكتمل مشهد ميدان الضريح".

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. باشاغا يناقش المشاكل الناجمة عن منحة الزواج وكيفية معالجتها

ناقش رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، أداء وزارات الشباب والثقافة والسياحة والرياضة والدولة لشؤون المرأة، وخططها لما تبقى من هذا العام، بدءًا بخطة وزارة الشباب والمشاكل الناجمة عن منحة الزواج التي صُرفت عبر صندوق دعم الزواج وكيفية معالجتها، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للحكومة على "فيسبوك".

جانب من الاجتماع

وجاء ذلك خلال اجتماع باشاغا، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة مجلس الوزراء الليبي في بنغازي، الذي ضم وزراء الشباب المهدي شعيب عطيت الله، والرياضة عبدالسلام غويلة، والثقافة صالحة الدروقي، والسياحة والآثار علي قلمه، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة انتصار عبود.

كما ناقش الاجتماع سير العمل بوزارة الرياضة الليبية حيث وجّه رئيس الحكومة بضرورة التواصل مع الاتحادات والأندية لتنظيم الفعاليات الرياضية في كل ربوع ليبيا.

كما وقف الاجتماع على أداء وزارة الثقافة والاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجان درنة الزاهرة، وتفعيل دور المكتبات الثقافية داخل مؤسسات التعليم من أجل إثراء المناهج الدراسية، فضلاً عن بحث رؤية وإستراتيجية وزارة السياحة وسعيها الدؤوب لحماية البنية التحتية السياحية، ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وناقش “باشاغا” خطة عمل وزارة الدولة لشؤون المرأة، مؤكداً على تدريب المرأة لزيادة قدراتها وتمكينها في شتّى المجالات وإلحاقها بسوق العمل، إلى جانب الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الأورام من النساء والمسنات.