رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو يفتتح قمة FIFA الرابعة للامتثال المنعقدة في كوستاريكا

نشر
إنفانتينو يفتتح قمة
إنفانتينو يفتتح قمة FIFA الرابعة للامتثال المنعقدة

عُقدت قمة الامتثال الخاصة بالفيفا، الرابعة بنجاح يومي 26 و 27 سبتمبر في كوستاريكا، وافتتحها رئيس FIFA جياني إنفانتينو من زيورخ.

لأول مرة منذ بداية الوباء، اجتمع أكثر من 200 ممثل من الاتحادات الأعضاء في FIFA، بالإضافة إلى خبراء الحوكمة والامتثال من عالم كرة القدم الأغلبية شخصيًا، للتوسع في القضايا التي نوقشت في القمة السابقة التي عقدت في عام 2020.

كما قال الرئيس إنفانتينو في خطابه الافتتاحي، كان الهدف من قمة 2022 هو تشجيع الاتحادات الأعضاء على "تجاوز الممارسات الجيدة والتعامل مع الامتثال بطريقة مختلفة"، مشيرًا إلى التحول الذي ينفذه FIFA على الامتثال منذ عام 2016 ، بناءً على "المصداقية والشفافية والمسؤولية ".

شارك في هذا الحدث رئيس الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم رودولفو فيلالوبوس، الذي ردد كلمات الرئيس إنفانتينو من خلال إعادة تأكيد الحضور على أنه من أجل تحقيق هذا الهدف "لهذا السبب دعاك FIFA هنا لمساعدتك وإعدادك، ونمنحك الأدوات اللازمة".

بحضور مدير الامتثال في FIFA باتريك تريبانييه، افتتح إميليو غارسيا سيلفيرو مدير الشؤون القانونية والامتثال في FIFA، الجلسة العامة متوقعًا بعض الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال القمة، مثل حماية كرة القدم من الفساد والبناء، الخصوصية والثقة وتضارب المصالح والخصوصية الرقمية بالإضافة إلى جلسات العمل، قاد كل ذلك خبراء مثل رونان أولوير وكريستوفر بوينينج وتريفور هيوز وغابرييلا مولر ميندوزا وكارا رامزي وغيرهم.

واختتم نائب الأمين العام للفيفا (الإدارة) ألاسدير بيل وكريس ميهم رئيس مجموعة عمل المراجعة والامتثال التابعة للاتحاد الدولي ، القمة. 

وقال ألاسدير بيل: "لقد رأينا التزام جمعياتنا الأعضاء بالنمو والتحسين المستمر في مجال الامتثال. التزام ، ليس فقط لإنشاء برامج امتثال "جيدة" والحفاظ عليها ، بل أخذ تلك البرامج إلى ما هو أبعد من أفضل الممارسات ".