رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج المنتخبات العربية في مبارياتها الودية

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

لعبت اليوم الثلاثاء، كلا من الجزائر والمغرب والسعودية، مباريات ودية، حيث تعادل منتخب السعودية مع أمريكا بدون أهداف، وفازت الجزائر على نيجيريا بهدف، وتعادل منتخب المغرب مع باراجواي سلبيا.

 

السعودية وأمريكا:

 

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الأمريكي سلبيا، خلال المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب "نويفا لا كوندومينا" في مدينة مرسية الإسبانية، في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

فيما يتواجد المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية مع منتخبات إنجلترا وإيران وويلز.

 

المغرب تتعادل مع باراجواي:

 

تعادل منتخب المغرب وديا أمام باراجواي 0-0، في المباراة التي جرت في مدينة إشبيلية الإسبانية. 

ودخل المنتخب المغربي المباراة مهاجما، ما فرض على منتخب باراجواي التراجع للدفاع. 

وشهدت الدقيقة العاشرة عملية فنية بين زياش وحكيمي الذي مرر لمايي، وسدد الأخير كرة أرضية، تصدى الحارس أنتونيو سيلفا بصعوبة.

وعرفت الدقيقة 16 أولى فرص منتخب باراجواي، عندما توصل ألميرون بكرة أمام مرمى الحارس بونو، وسدد جانبا.

وتراجع أداء المنتخب المغربي مقارنة ببداية المباراة، ما سمح لمنتخب باراجواي بالضغط على دفاع الأسود.

وفي الدقيقة 25، استفاد خوليو سيزار من خطأ دفاعي وتوغل في مربع العمليات وسدد في يد الحارس بونو.

وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، استعاد منتخب المغرب نشاطه، ومرة أخرى قدم حكيمي كرة مميزة لحارث أمام المرمى، لكنه سدد جانبا.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع مايي فرصة من رأسية، وبعدها بدقيقة، انفرد إنسيسو بالحارس بونو وسدد، لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة. 

وضغط المنتخب المغربي بقوة، وسدد اوناحي من داخل مربع العمليات وتدخل الحارس أنتونيو، وعاد بوفال ليسدد ومرة أخرى تدخل حارس باراجواي بنجاح. 

ولم يكن زياش محظوظا في تسديدة قوية، حيث رد القائم الكرة. وتألق بونو حارس الأسود، عندما تصدى للتسديدة القوية لألميرون. 

وأدخل الركراكي كلا من بلهندة والصابري مكان حارث وأوناحي في الدقيقة 64.

وتبادل المنتخبان فرص التسجيل، حيث تألق الحارسان في التصدي لكل المحاولات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

 

الجزائر تفوز على نيجيريا:

 

حقق المنتخب الجزائري تأخره بهدف أمام المنتخب النيجيري، إلى فوز بهدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب ميلود هدفي بوهران، اليوم الأربعاء.

ثنائية المنتخب الجزائري، وقعها رياض محرز من ركلة جزاء (ق 41)، ويوسف عطال (ق 61)، فيما سجل موفي هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 9.

وظهر المنتخب الجزائري بمستوى أفضل مقارنة بمباراته الماضية أمام المنتخب الغيني، حيث فرض لاعبوه منذ البداية نسقا عاليا، أمام منتخب نيجيريا الذي لم يكن لقمة صائغة، وشكل عدة صعوبات لزملاء رياض محرز.

لاعبو المنتخب الضيف دخلوا المباراة من دون مقدمات، ونجحوا في الوصول إلى مرمى الحارس زغبة، بعد مرور تسع دقائق فقط، عبر موفي الذي استغل خطأ فادحا من المدافع ماندي، وافتتح باب التسجيل.

أولى الفرص الصريحة للمحاربين، جاءت في الدقيقة 19، حيث حصل بلايلي على كرة داخل منطقة العمليات، قبل أن يحاول مراوغة الحارس لكن كرته وصلت إلى محرز الذي سدد مباشرة، لترتطم الكرة بالقائم.

المحاولات النيجيرية، استمرت رغم الضغط المفروض من أشبال المدرب بلماضي، وكاد ايناتشو أن يضيف الهدف الثاني، عندما تلقى كرة على مشارف منطقة العمليات، في الدقيقة 31، ولكن تسديدته القوية وجدت الحارس زغبة في المكان المناسب.

الرد الجزائري جاء قويا هذه المرة، حيث حصل المحاربون على ركلة جزاء، إثر تدخل قوي على المدافع رامي بن سبعيني، ليتولى محرز التنفيذ، وبتسديدة قوية يسجل هدف التعادل.

الشوط الثاني، شهد انتعاشة هجومية جزائرية منذ البداية، وكان سليماني قريبا من تسجيل الهدف الثاني، لكن رأسيته القوية افتقدت للدقة، وجانبت القائم الأيمن.

وانتظر العائد عطال إلى غاية الدقيقة 61، ليفصح عما في جعبته، حيث استلم كرة عائدة من الحارس النيجيري، إثر ركنية من بلايلي، وبتسديدة صاروخية من 35 مترا، رجح كفة المحاربين.