رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض أعداد ضحايا كورونا بمصر.. وزايد: “سجلنا صفر وفيات وإصابات في بعض المحافظات”

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، خروج 879 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 219291 حتى اليوم.

ضحايا جدد بكورونا في مصر

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

 إجمالي أعداد الضحايا في مصر

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 283212 من ضمنهم 219291 حالة تم شفاؤها، و 16403 حالات وفاة.

صفر إصابة بفيروس كورونا

بينما قالت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة، إنه منذ أسبوع وهناك محافظات تسجل صفر إصابة بفيروس كورونا، مناشدة المصريين اتباع الإجراءات الاحترازية والذهاب لتلقي لقاح كورونا.

وتابعت: “سجلنا زيرو وفيات وإصابات في بعض المحافظات منذ أسبوع”.

وأضافت زايد، أن الدولة المصرية تسارع الزمن من أجل تلقيح أكبر عدد من المواطنين، وتابعت: “بنهاية شهر 9 وأول شهر 10 نتوقع أن تأتي موجة جديدة.. وهدفنا أن نحمي أكبر عدد من المواطنين”.

وكانت وزيرة الصحة، قد قالت إن الدولة المصرية تدعم كافة الدول الأفريقية الأدوية، موضحة أن مصر سوف توفر اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا للدول الإفريقية بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، واتفاقية التصنيع جزء منها يتم توجيهه للشعوب الإفريقية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي لإعلان انضمام مصر إلى وكالة الدواء الإفريقية، أن الخبرات المستفادة من جائحة كورونا تؤكد على ضرورة نمو وتطوير الصناعات الدوائية، مشيرة إلى أن مصر دورها محوري في القارة الإفريقية، وتعد أكبر دول القارة في تصنيع الدواء.