رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية: تسجيل 733 إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، الموقف الأسبوعي لجائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان: إنها "سجلت 733 إصابة بفيروس كورونا، و3 وفيات، فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 505 حالات".

وأضافت، أن "عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا خلال الاسبوع الماضي بلغ 37024 شخصًا".

وسجل العراق حالة وفاة واحدة و327 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في تقريرها أن الإصابات الجديدة المسجلة في البلاد خلال أسبوع أن العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا حتى الآن بلغ 2459249 إصابة توفي منها 25352 شخصًا.

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 10 متهمين بقضايا مختلفة في ميسان

أعلنت مديرية شرطة ميسان، اليوم الثلاثاء، القبض على 10 متهمين بقضايا مختلفة في المحافظة.
وقالت المديرية في بيان، إن "مديرية شرطة ميسان ومن خلال مفارز الأجهزة الأمنية في قضاء الميمونة وبالاشتراك مع فوج طوارئ ميسان الأول ومكتب استخبارات أمن القضاء تمكنت من القبض على (10) متهمين، بينهم متهمون وفق المادة 4 إرهاب، وآخرون بالقتل العمد والتهديد وحيازة الأسلحة، ومواد قانونية مختلفة".

وأضافت المديرية أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيقية كافة اللازمة بحقهم وإحالتهم على القضاء بحسب الاختصاص".

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الحد من عمليات تهريب الأدوية واستيرادها العشوائي وغير المنظم من خلال سلسلة إجراءات طبقتها لجنة شكلها مجلس الوزراء.
وقال وزير الصحة هاني العقابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة تمكنت من تقليل حالات استيراد الادوية والمستلزمات الطبية بشكل عشوائي وغير منظم في العراق وتهريبها ما سمح بالحد من هذه الحالات كثيراً".
وأضاف، أنه "كانت هنالك حالات استيراد عشوائي وتهريب للدواء من خلال المنافذ غير الرسمية والرسمية ببعض الأحيان ما دعا مجلس الوزراء الى تشكيل لجنة الأمر الديواني رقم 6 التي تضم السلطات الأمنية وهيئة المنافذ الحدودية ووزارة الصحة والمستوردين ونقابة الصيادلة والمكاتب العلمية".

وأضاف، أن "اللجنة كان لها دور كبير في تقليل الاستيراد العشوائي والتهريب والسيطرة على هذه الحالات وتم تنفيذ عمليات ضبط للأدوية غير المفحوصة أو المستوردة بصورة غير رسمية بعيداً عن تطبيق الإجراءات القانونية بهدف التهرب من دفع الضريبة الكمركية".