رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوبئة يبحث مع مركز أمريكي استجابة الأردن لمكافحة كورونا

نشر
الأمصار

بحث المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية اليوم الثلاثاء مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني العالمية (CRDF) Global التقرير الذي تم إعداده بعنوان "الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن".


وركز اللقاء على أبرز ما جاء في التقرير الذي تطرق إلى جميع الإجراءات التي تم اتباعها في الأردن منذ بداية الجائحة، خاصة أن التقرير استمع إلى جميع الجهات المعنية التي نفذت الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع الجائحة.

وأكدت رئيسة المركز الدكتورة رائدة القطب بحضور جيم بناسكي وربى حدادين وسامر شحرور من المؤسسة الأمريكية والأمين العام للمركز الدكتور محمد اليحيى ومدراء المديريات المعنية أن المركز حريص على الاستفادة من جميع التجارب والخبرات المحلية والدولية في مجال الاستجابة للأوبئة وتحديدا لجائحة كورونا للبناء على ما تم إنجازه من محطات ايجابية وتطوير ومعالجة نقاط الضعف إن وجدت.

وأشارت القطب إلى أن تجربة الأردن في التصدي والاستجابة لجائحة كورونا كانت متقدمة، والتقرير يُسلط الضوء على الدروس المستفادة من التجربة الأردنية، مؤكدة أن المركز تسلم نسخة من التقرير لدراسته دراسة وافية وتضمين توصياته ضمن مداخلات المركز التي ستعمل على تعزيز وتطوير القدرات الأردنية وتمكينها من أن تكون قادرة على التصدي لأي تفشي وبائي أو جائحة محتملة مستقبلا كجائحة كورونا.

 

اقرا ايضا. 

 

 

التقى رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، بالعاصمة مقديشو، الأحد، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جميس سوان.
وبحث الجانبان خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء الصومالية، الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الصومال، بالإضافة إلى سبل تقديم المساعدة للمتضررين من موجة الجفاف.

وفي سياق أخر، أشاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بالدور الأمريكي في القضاء على الإرهاب، الذي يمثل عقبة في تقدم وتطور الشعب الصومالي والمنطقة.

وأكد الرئيس الصومالي - خلال مشاركته في مناسبة أقامها له الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، الأحد - أن الحكومة والشعب الصومالي يتعاونان في سبيل تحرير البلاد من براثن الإرهاب وذلك يتطلب دعما دوليا. 

في سياق آخر، بحثت وزيرة البيئة والتغير المناخي الصومالية خديجة محمد المخزومي، مع وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك - على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك - أهمية ضمان الأمن المناخي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما اتفق الجانبان على تعاون البلدين في مجال التغير المناخي وسبل التكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره والأمن.