رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت الكويتي يحرز المركز الثالث في البطولة العربية لكرة اليد

نشر
الكويت الكويتي
الكويت الكويتي

أحرز نادي الكويت الكويتي المركز الثالث في البطولة العربية لكرة اليد للرجال المقامة في مدينة الحمامات التونسية، والمؤهلة لمونديال الأندية وذلك عقب فوزه اليوم الثلاثاء  في المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث على الإفريقي، بنتيجة 33_30.

وكان الشوط الأول انتهى بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 16_16.

ونال كأس أفضل لاعب في المباراة لاعب الكويت الكويتي صالح الموسوي.

وبذلك يخيب الإفريقي آمال جماهيره العريضة التي تنقلت إلى الحمامات وساندت الفريق في كل المقابلات رغم بعد المسافة. 

وفي مباراة ترتيبية من أجل المركز الخامس فاز الشارقة الإماراتي على مولودية الجزائر بنتيجة 34_20.

وستقام مساء اليوم مباراة الدور النهائي للبطولة والتي ستجمع بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري.

َتجدر الإشارة إلى أن اللقاء النهائي سيكون خاصا جدا للمدير الفني للترجي باسم السبكي، باعتبار وأن الحارس الثاني لفريق الزمالك هو ابنه هشام باسم السبكي.
 

وضرب الترجي التونسي والزمالك المصري موعدا ناريا في نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس المؤهلة لبطولة العالم لليد "سوبر جلوب 2022" بعد فوزهما في نصف النهائي على الإفريقي التونسي والكويت الكويتي على الترتيب.

وتأهل الترجي التونسي للمباراة النهائية بعد تغلبه على الإفريقي التونسي بفارق 6 أهداف 22-28، حيث تسيد الترجي اللقاء منذ بدايته واستطاع أن ينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 15-12، وواصل تقدمه بالنتيجة خلال مجريات الشوط الثاني حتى أنهى اللقاء لصالحه وحصل لاعبه "حسن الجماعي" على جائزة أفضل لاعب في المباراة. 

وفي اللقاء الثاني، حجز فريق الزمالك المصري التذكرة الثانية للمباراة النهائية بعد فوزه على الكويت الكويتي 31 25 بعد أن أنهى الشوط الأول لصاله 14-10، ليواصل تقدمه في الشوط الثاني محافظا على الفارق التهديفي قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 31-25. 

 

وقال باسم السبكي مدرب الترجي في تصريح للصحفيين بعد نهاية المباراة: "أنا سعيد لهذا الجمهور الكبير الذي جاء لتشجيعنا ومساندتنا، والحمد لله أننا لم نخذله وأهديناه ورقة العبور وسنحرص على أن نهديه اللقب". 

وحول الديربي أوضح السبكي: "لقد كان فريقي جاهزا كما يجب للمباراة، وخصوصا من الناحية الذهنية ما مكننا من فرض سيطرتنا المطلقة على مجرى اللعب".

وتابع: "أنا أشكر كل اللاعبين الذين كانوا منضبطين ونفذوا كل التعليمات، ما قادنا إلى الفوز والتأهل عن جدارة واستحقاق".

وبخصوص المنافس الذي يرغب في مواجهته سواء الزمالك المصري أو الكويت الكويتي قال السبكي: "بالنسبة لنا حققنا المهم وسننتظر المتأهل من مباراة نصف النهائي الثاني ومرحبا بأي منافس، وما يهمنا أننا نكون على أتم الاستعداد لخوض النهائي والمراهنة بكل قوة على اللقب".

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل على أن يتم تحديد الوقت والمكان خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد صباح غد الإثنين في مقر اللجنة الفنية في مدينة الحمامات.