رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برهم صالح: العراق يتطلع إلى إجراء الإصلاحات الضرورية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن العراق يتطلع إلى إجراء الإصلاحات الضرورية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "صالح استقبل رئيسة مجلس الأعمال العراقي - البريطاني البارونة ايما نيكلسون وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية - البريطانية المشتركة وتعزيزها في المجالات المختلفة، خصوصاً في قطاعي الاقتصاد والتجارة، ودعم فرص الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة الإعمار ومشاريع البنى التحتية".

وقال صالح إن "العراق يتطلع إلى دعم الأصدقاء والمجتمع الدولي في مجال تعزيز وتطوير الاقتصاد العراقي والنهوض به ودعم الخطط الاقتصادية الوطنية لتلبية الاستحقاقات المتعلقة بالبناء والإعمار والتنمية، وإجراء الإصلاحات الضرورية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص".

أخبار أخري..

وزير خارجية العراق: استمرار الأزمة الأوكرانية يضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليّة تاريخية

أكد وزير خارجية العراق فؤاد حسين، أن استمرار الأزمة الأوكرانيَّة يضع المجتمع الدوليّ أمام مسؤوليّة تاريخيَّة وأخلاقيّة وإنسانيّة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن"وزيرها فؤاد حسين شارك في اجتماع وزراء خارجيَّة مجموعة الإتصال العربيَّة المعنيّة بالأزمة الروسيَّة الأوكرانيَّة، بحضور أمين عام جامعة الدول العربيَّة أحمد أبوالغيط، ووزير خارجيَّة روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة المُنعقدة في نيويورك، وذلك في إطار بذل مساعي الوساطة العربيَّة لإيجاد حل دبلوماسيّ للأزمة في أوكرانيا".

وأكَّد حسين، أن  "استمرار الأزمة الأوكرانيَّة يضع المجتمع الدوليّ أمام مسؤوليّة تاريخيَّة وأخلاقيّة وإنسانيّة"، داعياً إلى "تكثيف الجُهُود وتوحيد المساعيُ الإقليميَّة والدوليَّة في مجال ضمان الأمن الغذائيّ لشعوب العالم، وتأمين إمدادات الطاقة، نتيجة تجاوز تداعيات هذه الأزمة حدودها الجغرافيَّة، التي باتت تهدد الأمن والإستقرار في العالم".

هذا وحضر الاجتماع وزراء خارجيَّة العراق ومصر والجزائر والأردن وممثل المملكة العربيَّة السعوديَّة.

وفي سياق أخر، أكد رئيس تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم، ان التيار الصدري شريك أساسي في العملية السياسية، فيما كشف موقفه من التجديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واستقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
وقال الحكيم في حوار ضمن فعاليات ملتقى الرافدين، إن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في تهدئة الشارع العراقي وتقوية العلاقات الدولية وهذه نقاط قوية تحسب لحكومته، لكن مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني متفق عليه داخل الإطار التنسيقي".