رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوجه التقدير والدعم للعاملين بهيئة الاستثمار ورجال الأعمال والصناعة

نشر
 الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن شكره وتقديره إلى العاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، ورجال الأعمال والصناعة في هذه المناطق، بقوله: "كل التحية والتقدير وكل الدعم".

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة.

حيث شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

كما شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

وفي سياق منفصل، وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، بإنشاء مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر، يكون الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأصدر السيسي توجيها بأن يتم إنشاء المركز في معهد "ناصر" وأوصى بتطويره ليصبح مدينة طبية عالمية جديدة، وفقا بيان نشرته الرئاسة المصرية.

كما وجه بأن يتم إنشاء المركز "بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة، بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين".

وجاءت توجيهات الرئيس المصري خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، لمتابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

 

أخبار أخرى..

مصر.. وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقتي الابتكار وصناع التغيير

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، اليوم الثلاثاء، فعاليات الحفل الختامى لمسابقتي: حافز الابتكار 2022، وصناع التغيير 2022،  والذى ينظمه صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ؛ بهدف دعم الابتكارات للفرق الطلابية من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، ورفع مستوى مهاراتهم العملية.

ويعمل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على تقديم منح دراسية للطلاب، وذلك في ضوء تحقيق أهداف صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ المنشأ بالقانون رقم (1) لسنة 2019 واختصاصاته التي من بينها، تقديم منح دراسية للمُبتكرين والنوابغ من الطلاب؛ لاستكمال دراستهم بالداخل والخارج من خلال إعلان تنافسي بين من تنطبق عليهم الشروط لضمان انتقاء أفضل المُتقدمين في حدود الفرص المُتاحة، ويستطيع الطلاب من كافة المحافظات التقدم لأي من الجامعات المُشاركة في تقديم المنحة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وبما يضمن استفادة الدولة بما يقدمه الصندوق من منح.

وتساهم هذه المنح في إعداد وتهيئة البيئة المُناسبة للطلاب للمساعدة في اكتشاف ملكاتهم وقُدراتهم وتنمية القدرات الفنية، والرياضية، والعلمية، والابتكارية، والإبداعية لديهم؛ لتتحول إلى إبداع على أرض الواقع، ومواكبة التطور في كافة المجالات من خلال آليات واضحة ومُخطط لها.