رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في العراق.. ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد للغبارعلى معظم أنحاء البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وكانت قد ذكرت الهيئة في بيان، أن "طقس اليوم الثلاثاء سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة للأيام السابقة في الأقسام الوسطى والشمالية، فيما سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأضافت، أن "طقس يوم الأربعاء، سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبينت، أن "طقس يوم الخميس، سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفتت الى أن "طقس يوم الجمعة المقبل، سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

 

أخبار أخرى..

العراق يطمئن المواطنين بشأن المخاوف من انخفاض أسعار النفط

 

الأمصار

طمأنت اللجنة المالية في برلمان العراق، اليوم الثلاثاء، شريحة الموظفين بأن رواتبهم مؤمنة بالكامل حتى وإن وصلت أسعار برميل النفط إلى 50 دولاراً.
 

وقـال عضو اللجنة المالية جمال كوجر،  إن "أسعار النفط انخفضت قبل فترة لما دون 40 دولاراً ولم تتأثر رواتب الموظفين"، متسائلاً "لماذا هناك مخاوف بسبب هبوط الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل؟"

وأضاف، أن "رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل، وتصرف وفق مبدأ واحد على اثني عشر، في حال عدم إقرار الموازنة"، واصفاً توقعات انهيار البلاد بسبب عدم تشكيل الحكومة بـ"غير الواقعية".

وتابع، أن "قانون الأمن الغذائي حمّل الحكومة مسؤولية توفير التعاقد الوظيفي لمدة ثلاث سنوات وتقع على عاتق وزارتي المالية والتخطيط اللتين ستكونان المعنيتين في إعداد التعليمات الخاصة بقانون"، مبيناً أن "البرلمان شرّع هذا القانون ولم يتم الطعن به من قبل المحكمة الاتحادية، ما يعني أن هناك إمكانية لتشريع قوانين أخرى مماثلة له".