رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تطالب المجتمع الدولي بمساعدة الدول النامية والفقيرة

نشر
الأمصار

طالبت موريتانيا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الدول النامية والفقيرة، ومساعدتها بشكل سريع على مواجهة التحديات التي تهدد أمنها الغذائي، واحتواء الأضرار الناجمة عنها.
وأفاد وزير الشؤون الخارجية الموريتاني في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، في كلمة بلاده خلال المناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بأن الأزمات المتلاحقة التي يواجهها العالم، وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية غير المسبوقة، شكلت تحديًا كبيرًا على الأصعدة كافة، وعلى الأمن الغذائي العالمي بوجه خاص، مشيرًا إلى أن أثر هذا الوضع الصعب أكثر حدة وخطورة على الدول النامية.

موريتانيا تدعم الحل الأممي لنزاع الصحراء المغربية

وجدد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني في الخارج، اليوم الاثنين، الموقف “الثابت” لبلاده الداعم لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول لدى جميع أطراف النزاع الإقليمي بشأن الصحراء المغربية.

وقال ولد مرزوك إن “بلادي تجدد موقفها الثابت بشأن النزاع حول الصحراء، من خلال دعم جهود الأمم المتحدة وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول من طرف الجميع”.

وكان رئيس الدبلوماسية الموريتانية يتحدث خلال الشق رفيع المستوى من أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

أمريكا توفر 60 مليون وجبة غذائية للأطفال في موريتانيا

 

الأمصار

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين، أنها وضعت تمويلا جديدا قدره 28 مليون دولار تحت تصرف الحكومة الموريتانية لتوفير أكثر من  60 مليون وجبة غذائية في إطار برنامج لتعليم وتغذية الأطفال.

وقالت السفارة الأمريكية، في نواكشوط في بيان  صحفي اليوم ، إن التمويل مخصص لبرنامج تعليم وتغذية الأطفال في موريتانيا .

وأكدت السفيرة الأمريكية سينثيا كيرشت أن هذا الدعم يدخل في إطار برنامج "ماكغفرن دول" الدولي للغذاء من أجل التعليم وتغذية الطفل الذي يستمر لمدة خمس سنوات، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي.

وأشارت كيرشت  إلى أن البرنامج سيوفر  60 مليونا و488 ألفا و991 وجبة مدرسية لـ 98 ألفا و752  طالبًا في 320 مدرسة ابتدائية في عدد من محافظات البلاد.