رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا ترسل 3 آلاف شرطي إلى قطر للمساعدة في تأمين كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن مصدر بوزارة الداخلية التركية، أن أنقرة سترسل أكثر من 3 آلاف فرد من شرطة مكافحة الشغب إلى قطر، للمساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكر المصدر أن العملية الأمنية سيتحمل مستضيفو البطولة تكلفتها ولكنها تجري تحت قيادة تركية، بحسب “روسيا” اليوم.

واستعانت قطر بحليفتها الإقليمية الأوثق تركيا لتأمين البطولة التي من المتوقع أن تجتذب 1.2 مليون زائر للبلاد، وهو عدد غير مسبوق للدولة الخليجية الصغيرة والغنية.

وبموجب بروتوكول موقع بين البلدين ونشر في الجريدة الرسمية التركية، ستنشر أنقرة ثلاثة آلاف من عناصر شرطة مكافحة الشغب ومئة من شرطة العمليات الخاصة في قطر، إلى جانب 50 متخصصا في القنابل و80 من الكلاب البوليسية والكلاب المدربة للاستخدام في مكافحة الشغب.

وأوضح المصدر التركي “خلال البطولة، سيتلقى أفراد الشرطة التركية الأوامر فقط من قادتهم الأتراك الذين يخدمون بشكل مؤقت في قطر، ولن يكون بمقدور الجانب القطري أن يعطي أوامر مباشرة للشرطة التركية”.

أخبار متعلقة.. 

اتفاق لافتتاح أول مكتب تمثيلي لـ"الرابطة الألمانية" في قطر

وقعت وزارة التجارة والصناعة القطرية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لافتتاح مكتب تمثيلي للرابطة في قطر ليكون الأول من نوعه في منطقة الخليج.

والتقى وزير التجارة والصناعة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، أمس الأحد، رئيس مجلس إدارة الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات المتوسطة والصغيرة ماركوس يرغر، الذي يزور قطر حالياً.

وبحسب بيان للوزارة استعراض الطرفين خلال اللقاء أوجه تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والسياسات الاقتصادية التي تبنتها دولة قطر لتنويع الاقتصاد الوطني.

وأكد وزير التجارة والصناعة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي من شأنها أن تمثّل ركيزة قويّة تدعم الجهود المشتركة في سبيل تشجيع وتطوير التعاون بين قطاعي الأعمال من الجانبين.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستفسح المجال أمام الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة للتعرف والاستفادة من الفرص الاستثمارية والمزايا المتوفرة في دولة قطر، فضلاً عن إتاحة إمكانية التوسع نحو مختلف أسواق المنطقة.

قطر أكبر المستثمرين الأجانب في ألمانيا

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات المتوسطة والصغيرة ماركوس يرغرو، إن دولة قطر تُعد حاليًا أحد أكبر المستثمرين الأجانب في ألمانيا بحجم استثمارات تقدر بنحو 25 مليار يورو.