رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تدعم الحل الأممي لنزاع الصحراء المغربية

نشر
الأمصار

جدد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني في الخارج، اليوم الاثنين، الموقف “الثابت” لبلاده الداعم لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول لدى جميع أطراف النزاع الإقليمي بشأن الصحراء المغربية.

وقال ولد مرزوك إن “بلادي تجدد موقفها الثابت بشأن النزاع حول الصحراء، من خلال دعم جهود الأمم المتحدة وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول من طرف الجميع”.

وكان رئيس الدبلوماسية الموريتانية يتحدث خلال الشق رفيع المستوى من أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

أمريكا توفر 60 مليون وجبة غذائية للأطفال في موريتانيا

 

الأمصار

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين، أنها وضعت تمويلا جديدا قدره 28 مليون دولار تحت تصرف الحكومة الموريتانية لتوفير أكثر من  60 مليون وجبة غذائية في إطار برنامج لتعليم وتغذية الأطفال.

 

وقالت السفارة الأمريكية، في نواكشوط في بيان  صحفي اليوم ، إن التمويل مخصص لبرنامج تعليم وتغذية الأطفال في موريتانيا .

وأكدت السفيرة الأمريكية سينثيا كيرشت أن هذا الدعم يدخل في إطار برنامج "ماكغفرن دول" الدولي للغذاء من أجل التعليم وتغذية الطفل الذي يستمر لمدة خمس سنوات، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي.

وأشارت كيرشت  إلى أن البرنامج سيوفر  60 مليونا و488 ألفا و991 وجبة مدرسية لـ 98 ألفا و752  طالبًا في 320 مدرسة ابتدائية في عدد من محافظات البلاد.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا تغلق عشرات المحلات لبيع “مواد منتهية الصلاحية”

 

موريتانيا تغلق عشرات

 

قالت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش بوزارة التجارة والصناعة والسياحة في موريتانيا، إنها أغلقت نحو 214 محلا تجاريا في أغسطس الماضي، لبيعهم مواد منتهية الصلاحية، ومضاربات في الأسعار.

وقالت حماية المستهلك في بيان، اليوم الاثنين، إنها صادرت خلال الشهر الماضي كميات من مختلف المواد منتهية الصلاحية من محلات تجارية في نواكشوط فرضت على أصحابها غرامات.

وأضافت أنها أتلفت ما يقارب 500 طن من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية، جمعت خلال الأشهر الماضية من مختلف الأسواق في نواكشوط.

ونوهت على أنها رصدت نحو 825 مخالفة، موزعة ما بين عدم علانية الأسعار، واحتكار ومضاربات في الأسعار.

وأكدت أنها تلقت أكثر من 500 شكاية في الشهر الماضي، أبلغ أصحابها عن مخالفة بعض المحلات القوانين المعمول بها.

وشددت على أنها ستواصل حملة ضد المحلات التي تقوم بزيادة تسعرة غاز “البوتان” المنزلي ومعاقبة أصحابها.