رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سترلينج: الوقت ليس مناسبا للذعر.. ويجب بقاء ساوثجيت

نشر
سترلينج وساوثجيت
سترلينج وساوثجيت

قال رحيم سترلينج لاعب المنتخب الإنجليزي، إن الوقت الحالي ليس مناسبا للذعر، بعد الهبوط في دوري أمم أوروبا.

وتأكد هبوط منتخب إنجلترا من المستوى الأولى بدوري الأمم، بعدما خسر أمام إيطاليا، ليخفق في الفوز خلال 5 مباريات متتالية، وهو أسوأ سجل للمنتخب الإنجليزي في المباريات الرسمية منذ 1992.

ومع اقتراب مونديال 2022، بدت التوقعات تتراجع بشأن ما سيقدمه منتخب إنجلترا، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2018، ونهائي يورو 2020.

ورغم إنجازاته مع المنتخب، يواجه ساوثجيت انتقادات متزايدة، لكن في تصريحاته قبل مباراة ألمانيا، دافع سترلينج عن الجهود التي قدمها المدرب قائلا إنه لا يزال الرجل المناسب.

وتابع سترلينج "لقد تأهلنا إلى قبل النهائي في المونديال، ونهائي يورو 2020. علينا إطلاق رسائل إيجابية من أجل تحفيز اللاعبين".

ونوه "بسبب الأداء، أتفهم سبب عدم تفكيرنا بهذه الطريقة في الوقت الحالي".

وأضاف "لكن هذا ليس وقت الذعر. لقد استعرضنا في العامين الأخيرين ما جلبه ساوثجيت للمنتخب. هو شخص يثق به جميع اللاعبين ونرغب في مواصلة السير في طريقه".

ولفت "لا أعتقد أن المباريات الأخيرة تغير هذا الواقع. أعتقد أننا بحاجة إلى أن ينصب التركيز على مدى قدرتنا على التقدم من أجل بناء الإيجابيات".

واعترف سترلينج بتراجع الأداء في الفترة الأخيرة، حيث يكافح المنتخب الإنجليزي لمعالجة التفكك الدفاعي، لكنه أكد أن الفريق يمكنه تصحيح المسار.

وأتم "كرة القدم تشهد فترات صعود وهبوط. أعتقد أننا كنا نقدم مستويات جيدة خلال العامين الأخيرين. المباراة المقبلة أمام ألمانيا تشكل فرصة رائعة لاتخاذ خطوة في الاتجاه الصحيح".

وانتزع منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا أمام ضيفه الإنجليزي (1-0)، مساء الجمعة على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وأحرز جياكومو راسبادوري هدف المباراة الوحيد لإيطاليا، في الدقيقة 68.

بهذا الفوز، رفع الآزوري رصيده إلى 8 نقاط، في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المجر المتصدرة، ليتأجل حسم المتأهل إلى نصف النهائي للجولة الأخيرة، فيما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في قاع المجموعة.