رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء ماليزيا يصل إلى الإمارات في زيارة عمل

نشر
الأمصار

وصل إلى دولة الإمارات، اليوم الإثنين، إسماعيل صبري يعقوب رئيس وزراء ماليزيا في زيارة عمل.

وكان في استقبال ضيف دولة الإمارات والوفد المرافق، لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وعدد من المسؤولين.

وقبل أسبوع استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات هشام الدين حسين وزير دفاع ماليزيا.

وخلال اللقاء بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الدفاع الماليزي تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في الشؤون والمجالات الدفاعية والعسكرية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة نفسها استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع في ديوان وزارة الدفاع محمد بن أحمد البواردي الوزير الماليزي، والوفد المرافق له.

ورحب البواردي بوزير الدفاع الماليزي، واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وماليزيا وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

وشدد البواردي على العلاقات الإماراتية-الماليزية التاريخية والاستراتيجية المتميزة، والحرص المستمر على تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة، في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار أخرى..

رئيس الإمارات يزور سلطنة عمان الثلاثاء

يبدأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد غدٍ الثلاثاء زيارة رسمية إلى سلطنة عمان تستمر يومين تلبية لدعوة من السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هذه الزيارة تأتى انطلاقًا من العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين وتعزيزًا لأواصر المحبة ووشائج القربى التي تجمع الشعبين الشقيقين.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان خلال الزيارة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

كما يناقش الجانبان مجمل التطورات الخليجية والعربية والقضايا محل الاهتمام المشترك، وجهود البلدين في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.