رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصرع وإصابة 4 في انفجار مخلفات حرب بالسويس

نشر
الأمصار

تسبب انفجار جسم غريب، يرجع لمخلفات الحرب، في مصرع مصريين وإصابة طفلتين في محافظة السويس شرق مصر.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، لقي شخصان مصرعهما، وأصيبت طفلتان في انفجار جسم غريب بالقطاع الريفي بحي الجناين بمحافظة السويس، لجسم يعتقد أنه من مخلفات الحرب.

 

قيادات أمنية في الحادث

 

ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج، والمتوفيين إلى ثلاجة حفظ الموتى، فيما قال شهود عيان إن شباب يجمعون المخلفات الصلبة عثروا على جسم معدني، وحين وصلوا به أمام منزلهم حاولوا كسره بالطرق عليه فانفجر.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، وفرضت طوقا أمنيا بمحيط المنزل، كما انتقلت قوة من شرطة المفرقعات لفحص الموقع، ومعرفة نوع الجسم، وجرى إخضاع الطفلتين المصابتين إلى الإنعاش القلبي الرئوي، بعد أن خرجت أحشاء إحداهما نتيجة الانفجار.

 

إزالة مخلفات الحرب العالمية الثانية


وفي 31 أغسطس، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أن القوات "تواصل جهودها في مجال إزالة مخلفات الحرب العالمية الثانية بالصحراء الغربية"، التي تمثل 22 بالمئة من إجمالي مساحة مصر.

وأضاف في بيان نُشر على صفحته بموقع "فيسبوك": "في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير المناخ الآمن بكافة ربوع الدولة المصرية، مما يسهم في دفع عجلة التنمية وتعظيم الاستفادة من كافة المناطق التي تصلح لإقامة التجمعات العمرانية والمشروعات القومية عليها، واصلت القوات المسلحة جهودها في مجال إزالة مخلفات الحرب العالمية الثانية بالصحراء الغربية".

وأوضح المتحدث العسكري أن القوات المسلحة المصرية "تمكنت من إزالة أكثر من 25 مليون لغم وجسم متفجر وذخائر خلال السنوات الماضية، مما ساهم في تنفيذ عدد من المشروعات العمرانية والتنموية المختلفة بالمناطق التي تمت إزالة تلك المخلفات منها، والتي عادت على الدولة المصرية بالنفع في مختلف المجالات".