رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يتأهل إلى دور ال 32 في دوري أبطال إفريقيا

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

تأهل الزمالك المصري، إلى دور ال32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على إليكت التشادي، بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

وكرر الزمالك فوزه على الفريق التشادي بهدفين في لقاء العودة، بأقدام أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، في تحقيق الفوز على نظيره إيليكت سبورت التشادي بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، في إياب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تشكيل الزمالك في اللقاء


حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عبد الله جمعة - محمود حمدي الونش - محمد عبد الشافي - محمد طارق.

خط الوسط: محمد أشرف " روقا"- محمد عبد الغني - سيف جعفر - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: سيد عبد الله " نيمار".

 

الهدف الأول في اللقاء 

نجح أحمد سيد زيزو في افتتاح التسجيل للزمالك من ركلة جزاء حصل عليها عبدالله جمعة في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، سجلها على يمين حارس إيليكت سبورت.


الهدف الثاني في اللقاء

فيما سجل محمود حمدي الونش مدافع القلعة البيضاء في إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية حولها يوسف أوباما برأسية، ليضاعف بها الونش نتيجة اللقاء.
 

وهتف جمهور الزمالك، المتواجد باستاد القاهرة الدولي، اليوم الأحد، للاعبي الفريق، أثناء المواجهة أمام إيليكت سبورت التشادي، ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي (ال64) لدوري أبطال إفريقيا.

ووجه الجمهور التحية لكل لاعب بمفرده، بالإضافة للهتاف للجهاز الفني، مطالبا الفريق بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، قائلا: "إفريقيا يا زمالك"، "بالدم بالروح.. إفريقيا مش هتروح"، مع رفع لافتة كتب عليها: "في بداية المشوار.. لا تحيدوا عن المسار".


واحتفل جمهور الزمالك أيضا بفوز فريق كرة اليد على الكويت الكويتي (31/25)، في نصف نهائي البطولة العربية، هاتفا: "صباح الخير صباح النصر.. إحنا ملوك اليد في مصر".

كما هتفت الجماهير لأشرف قاسم، أسطورة القلعة البيضاء: "سلامتك يا أشرف"، في ظل تعرضه لوعكة صحية.

وكان الفريق الأبيض قد فاز في لقاء الذهاب، الذي أقيم في الكاميرون، بهدفين دون رد سجلهما محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد زيزو.

ولم يتوج الزمالك بلقب دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2002، وقد أحرز هذه الكأس القارية 5 مرات طوال تاريخه.