رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وقبرص تبحثان آفاق التعاون المشترك بين البلدين

نشر
الأمصار

حث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات مع نظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس آفاق التعاون بين البلدين.

وخلال لقاء على هامش أعمال الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ناقش الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.


قبرص: اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل فصل جديد للعالم
 

محمد بن راشد استعرض مع الرئيس القبرصي آفاق الشراكة الاستراتيجية
إضافة إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتجددة ومنها التغير المناخي والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها.

كما بحث الجانبان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة َوتلبية تطلعات وَآمال شعوبها إلى التنمية والازدهار كما استعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص وحرص البلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما الثنائي بما يحقق مصالحهما المشتركة ويدعم جهودهما لتحقيق النمو المستدام على الصعد كافة.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.

 

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره الباكستاني

 

الأمصار

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي نظيره وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري.

يأتي ذلك على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث القضايا ذات 
الاهتمام المشترك.

المستشار الألماني يصل إلى الإمارات في زيارة عمل

ووصل أولاف شولتس المستشار الألماني، إلى الإمارات في زيارة عمل الاحد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" كان في استقبال شولتس والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية ومجموعة من المسؤولين.

وفد الإمارات يواصل اجتماعاته رفيعة المستوى بنيويورك

وعقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى والهامة.

فقد شارك خليفة شاهين المرر وزير دولة في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والعراق والأردن واليمن، كما اجتمع مع جير بيدرسون، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا.

بدوره، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة مسواتي الثالث، عاهل مملكة إيسواتيني، والدكتور برنابا ماريال بنجامين، وزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان.

وعقد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، نقاشات مثمرة مع كريستينا دوارتي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة بشأن أفريقيا، ومايكل موسى أدامو، وزير خارجية جمهورية الغابون.

كما اجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان مع محمدو إيسوفو رئيس النيجر السابق رئيس الفريق رفيع المستوى المعني بالأمن والتنمية في منطقة الساحل، فيما شارك في الحدث الذي استضافه مركز هداية حول جهود مكافحة التطرف، وأفضل الممارسات في إعادة التأهيل والإدماج.

من جهته، اجتمع أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة مع علي صبري، وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".