رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تنفيذ مشروعات طرق بطول 1500 كيلو متر وتكلفة 16.5 مليار جنبه

نشر
الأمصار

انتهت مصر من تنفيذ مئات الطرق الجديدة والتى أضافت للشبكة القديمة ما يقارب من 7 ألاف كم من الطرق، لتتغير خريطة الطرق بمصر بشكل كامل، في النقاط التالية نستعرض مشروعات الطرق الجارى تنفيذها الأن من خلال وزارة النقل المصرية.

 

يتقدم العمل حالياً فى مشروعات بإجمالى أطوال (1500) كم ومن أهمها : 

- تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي فى المسافة من المنيا حتى ديروط بطول 52 كم والمسافة من السباعية – ادفو – أسوان – توشكي بطول 344 كم بتكلفة إجمالية 8 مليار جنيه .

- تطوير ورفع كفاءة طريق السويس / السخنة بطول 60 كم وتكلفة 3.5 مليار جنيه .

- ازدواج طريق أسيوط / سوهاج شرق النيل بطول 145 كم وتكلفة 1,35 مليار جنيه .

- تطوير وإزدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات بطول 283 كم بتكلفة 2,2 مليار جنيه .

- تطوير طريق السويس / الإسماعيلية ( المعاهدة ) بطول 80 كم وتكلفة 1,5 مليار جنيه .

 

اقرا ايضا.. 

 

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري خلال استقبال توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية ، والوفد المرافق له، علي موافقة  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي علي طلب تنظيم اوليمبياد 2036.

وصرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقي الرياضة المصرية دعمًا ومساندة غير مسبوقة.

من جانبه، أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، أن البنية التحتية الرياضية المصرية تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية2036.

جاء ذلك خلال الإستقبال الرسمي للسيد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، والأبطال الاوليمبيين.

كما استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وحضر الاجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام أبو حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي رحب بزيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى مصر، مشيدا بالدور المهم للجنة في تعزيز الاهتمام بالرياضة على المستوى الدولي.

كما أشار السيسي إلى جهود مصر في تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية بكافة مرافقها على مستوى الجمهورية، وتشييد مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت أيضا إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وذلك لتيسير التنقل ما بين تلك المنشآت، مما يعظم من قدرات مصر فى البنية الأساسية الرياضية لصالح المواطنيين، وكذلك لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب، على أعلى مستوى، تنظيميا وإداريا ولوجستيا.