رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعاقب جماهير يوفنتوس بعد أحداث مباراة باريس

نشر
جماهير يوفنتوس
جماهير يوفنتوس

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم السبت، معاقبة يوفنتوس على ما بدر من جماهيره، خلال الهزيمة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1)، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن يويفا قرر تغريم يوفنتوس 15 ألف يورو، بالإضافة لإغلاق جزئي لملعبه، بعد السلوك العنصري الذي انتهجه بعض مشجعيه ضد الفريق الباريسي.

وأوضح الموقع أن عقوبة الإغلاق الجزئي ستكون معلقة لمدة عام، حيث لن يتم تنفيذها إلا إذا كانت هناك مشاكل أخرى، خلال هذه الفترة.

وإذا تكررت مثل هذه الحوادث من جماهير يوفنتوس، فإن النادي سيخضع لإغلاق جزئي للملعب، بما لا يقل عن 1000 مقعد خلال مباراة واحدة في مسابقات يويفا، كما سيتم منع جماهيره من حضور مواجهة أخرى خارج البلاد.

 

من جهة أخرى، اعترف رؤساء بعض الأندية الأوروبية الكبرى بأنهم يناقشون أفكارا مختلفة، بشأن إقامة كأس السوبر الأوروبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أن محادثات تمت بخصوص إقامة بطولة من أربعة فرق، تُلعب كحدث افتتاحي للموسم في الولايات المتحدة، ابتداءً من عام 2024، ويتواجد فيها حامل لقب الدوري الأمريكي، إلى جانب أبطال المنافسات الأوروبية الثلاث.

وسُئل ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي (يويفا)، عن هذا الموضوع ، فقال: "لم نتناقش بشأن أمريكا بالتحديد، ولم نتفق على شيء بشكل أساسي".

وأضاف: "ما نحاول فعله هو المساعدة على تطوير بطولاتنا،  لدينا الحق في التفكير بذلك، لوضع أفكار مختلفة ورؤية الأشياء المنطقية من عدمها.. لكن اليوم لا يمكنني تأكيد شيء".

وأردف: "لكن لماذا لا نبحث عن الفرص التي لدينا لتطوير أنديتنا وبطولاتنا؟".

ولم يستبعد إدوين فان دير سار، وهو عضو آخر في رابطة الاندية الأوروبية، إمكانية إقامة مباريات خارج القارة العجوز في المستقبل.

وقال فان دير سار: "كأس السوبر الإيطالي ونهائيات الكأس في بعض البلدان، تلعب في دول مختلفة.. الاتحادات الوطنية وروابط الدوريات المحلية تقيم بعض المباريات النهائية في الخارج".

وأضاف: "أنا غير متأكد من المدى الذي تقدمت به الفكرة من جانب (يويفا) أو رابطة الأندية، لكن بالطبع هذا ليس شيئا جديدا، أن تقام بعض المباريات في الخارج"