رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحقيق أمريكي حول تورط «سامسونج» في انتهاك براءات اختراع

نشر
الأمصار

فتحت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، تحقيقًا في التورط المزعوم لشركة "سامسونج" في انتهاك براءات الاختراع بشأن شاشات العرض الإلكترونية الخارجية.

 

وبدأ التحقيق الرسمي بعد شكوى قدمتها في يوم 19 أغسطس شركة "موارد التصنيع الدولية Manufacturing Resources International"، وهي شركة مُصنِّعة لشاشات الكريستال السائل الرقمية الخارجية وشبه الخارجية ومقرها "أتلانتا"، والتي زعمت أن شركة "سامسونج" انتهكت براءات اختراعها.

 

 

وتتعلق براءات الاختراع بأنظمة التبريد للشاشات الإلكترونية المستخدمة في الأكشاك الخارجية، وفقًا لإشعار نشرته اللجنة الأمريكية.

 

وادعت الشركة أن منتجات "سامسونج" والشركات التابعة لها تنتهك براءات الاختراع الخاصة بها.

 

وطالبت الشركة الأمريكية لجنة التجارة الدولية بعد التحقيقات "بإصدار أمر استبعاد محدود وأمر وقف وكف ضد سامسونج"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" للأنباء.

 

جدير بالذكر أن "سامسونج" قامت بتوسيع أعمال اللافتات الرقمية الداخلية والخارجية في السنوات الأخيرة، كما انضمت إلى الجهود على مدار عدة سنوات لترقية ملعب البيسبول لفريق "نيويورك ميتس" كشريك في حلول الشاشات والتكنولوجيا.

 

كذلك شاركت الشركة في توفير حلول تقنية لـ "هوليوود بارك" في كاليفورنيا، حيث يقع ملعب "سوفي"، والذي يتم تطويره حاليًا ليصبح منطقة ترفيهية وتجارية ضخمة.

 

اقرأ أيضًا..

روسيا: تهديدات الغرب لن تُثنينا عن أهدافنا في أوكرانيا


أكدت ماريا زاخاروفا، متحدثة الخارجية الروسية أن تهديدات الاتحاد الأوروبى والغرب، لن تمنع روسيا من تحقيق جميع أهداف عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وحماية سكان دونباس، بحسب "روسيا اليوم".

 

وقالت زاخاروفا: "نودّ أن نؤكد مرة أخرى أن أي تهديدات من الاتحاد الأوروبي أو الدول الغربية الأخرى لن تؤثر في تصميمنا على تنفيذ جميع أهداف عمليتنا العسكرية في أوكرانيا وحماية الروس هناك".

 

وأشارت إلى أن الاستفتاءات التي بدأت يوم الجمعة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون "تنسجم بالمطلق مع القانون الدولي وتمنح الحقوق المشروعة لسكان هذه المناطق في تقرير مصيرهم، والحفاظ على تقاليدهم وثقافتهم ومعتقدهم".

 

من ناحية أخرى، قررت أوكرانيا، سحب اعتماد السفير الإيراني بسبب استخدام روسيا مسيرات إيرانية، حسبما أفادت وكالة رويترز الإخبارية.

 

وأشارت الوكالة الإخبارية، إلى أن أوكرانيا ستقلص عدد الدبلوماسيين الإيرانيين.

 

ووجهت أوكرانيا، مساء الجمعة، انتقادًا إلى إيران لإرسالها أسلحة إلى روسيا، منددة بإجراءات تتنافي ووحدة أراضي البلاد، وذلك تزامنًا مع ضربة روسية بواسطة طائرة مسيرة إيرانية على مدينة أوديسا (جنوب) أسفرت عن سقوط قتيل.

 

وقال سيرجي نيكيفوروف، المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "إنها إجراءات إيرانية تتعارض مع سيادة دولتنا ووحدة أراضيها، وتتعارض أيضًا مع حياة المواطنين الأوكرانيين وصحتهم"، حسبما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

 

في وقت سابق اليوم، قال الجيش الأوكراني، إن طائرات مسيّرة إيرانية الصنع استخدمت في مهاجمة ميناء أوديسا الأوكراني، المنفذ الرئيسي لصادرات الحبوب الأوكرانية بموجب اتفاق تم التوصل إليه في يوليو الماضي.