رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية المصرية تمد مبادرة "كلنا واحد" شهرا وتوزع حقائب مدرسية مجانا

نشر
الأمصار

قررت وزارة الداخلية المصرية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد حتي نهاية شهر اكتوبر لتوفيرالمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة إضافة إلي توفير كافة أنواع السلع في إطار المبادرة بنسب تخفيض كبيرة. 

كما قامت الوزارة بتوزيع مستلزمات مدرسية علي الطلاب بالمناطق الأشد إحتياجا في إطار الدور الإنساني والإجتماعي لوزارة الداخلية المصرية. 

وفي سياق متصل، انطلقت وزارة الداخلية المصرية مبادرة “كلنا واحد” لتوفير مستلزمات المدارس بنسبة تخفيض 30 %، اليوم الخميس.

وتتخذ وزارة الداخلية كافة الإجراءات، لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من اليوم الخميس، ولمدة شهر، وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد 2022/2023 لتوفير كافة المتطلبات المدرسية "أدوات مدرسية – زي دراسي– أحذية"، بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن، لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال 814 منفذا – 6 معارض رئيسية – 17 معرضا فرعيا، بمختلف محافظات الجمهورية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً ومنتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال "سيارات متحركة - منافذ ثابتة – معارض" تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

أخبار أخرى.. 

مجلس الحوار الوطني المصري: تلقينا 15 ألف مقترح ويتم تصنيفها الآن

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني المصري، آخر مستجدات الحوار الوطني، موضحًا وصول عشرات الآلاف من طلبات المشاركة في الحوار الوطني، وما يقرب من 15 ألف مقترح. 

 

وقال “رشوان” خلال تصريحات تليفزيونية، يتم الآن تنصيف المقترحات بغرض التواكب مع اللجان النوعية والمحاور الثلاثة الرئيسية وهى: السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

وأضاف “رشوان”، طرحنا في الاجتماع الثامن قضية هامة وهي دعوة الكيانات السياسية والنقابية والأهلية بأكملها من خلال مشاركات مجتمعية، نظرًا لتغطيتها مساحات مختلفة وكبيرة من الشعب المصري.

 

وكان أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان ، أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه السادس، 10 سبتمبر بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة 1 ظهرًا.

وأضاف أنه من المقرر أن يستكمل المجلس في اجتماعه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، وكذلك البت في اقتراحات مقدمة من أعضاء بالمجلس وأطراف بالحوار بإعادة تقسيم بعض هذه اللجان.

وإعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بياناً يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.