رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الصومال يهنئ السعودية بعيدها الوطني

نشر
الأمصار

هنأ سعادة السفير الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ، اليوم ، المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، بمناسبة العيد الوطني الـ ٩٢ لتوحيد السعودية.


وأشاد السفير الصومالي بالانجازات التي شهدتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، مؤكدا أهمية الدور المحوري الذي تلعبه السعودية في دعم القضايا العربية والدولية واخرها نجاح الوساطة بين روسيا واوكرانيا .

وثمن السفير الصومالي العلاقات الصومالية السعودية الراسخة والتي تمتد عبر التاريخ ، معربا عن تطلع بلاده لمزيد من تعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم قضايا العمل العربي المشترك ويحقق مصالح الشعبين الصومالي والسعودي. 

أخبار ذات صلة.. 

أمير قطر يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني السعودي

هنّأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الجمعة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

جاء ذلك في برقية بعثها أمير دولة قطر، اليوم الجمعة، إلى خادم الحرمين الشريفين.

كما عبر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر، في برقيتين، عن تهنئتهما، لخادم الحرمين الشريفين ، بهذه المناسبة الوطنية.

وفي وقت سابق من اليوم، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، قيادة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على تويتر: "أبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني، داعياً الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية التقدم والازدهار".

وتحتفي المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ92 والذي يصادف 23 من سبتمبر/أيلول الجاري، تحت شعار: "هي لنا دار"، في مناسبة يستحضر من خلالها البلد الخليجي رموزه وقياداته السابقين والحاليين.

تحت شعار "معا أبدا السعودية-الإمارات" تشارك دولة الإمارات السعودية احتفالاتها بيومها الوطني الـ92، في تجسيد لعمق علاقات البلدين.

فوسط احتفاء رسمي وشعبي كبير في دولة الإمارات يجسد عمق العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين، بدأت المعالم الرئيسية في الدولة وقائمة طويلة من المؤسسات الرسمية والخاصة تزيين مبانيها بألوان العلم السعودي.

فيما أعلنت مراكز التسوق عن فعاليات وأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة، وخصصت الجهات المعنية في مطارات الدولة ومنافذها البرية أختاماً خاصة بالمناسبة لاستقبال الأشقاء السعوديين القادمين للدولة.

وتعد العلاقات التي تربط الإمارات والمملكة أنموذجاً "فريداً" بالنظر إلى عمقها وتكامليتها وما تتضمنه من تاريخ حافل بالتعاون على مختلف الأصعدة التي شملت المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.