رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الحوار الوطني المصري: تلقينا 15 ألف مقترح ويتم تصنيفها الآن

نشر
الأمصار

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني المصري، آخر مستجدات الحوار الوطني، موضحًا وصول عشرات الآلاف من طلبات المشاركة في الحوار الوطني، وما يقرب من 15 ألف مقترح. 

 

وقال “رشوان” خلال تصريحات تليفزيونية، يتم الآن تنصيف المقترحات بغرض التواكب مع اللجان النوعية والمحاور الثلاثة الرئيسية وهى: السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

وأضاف “رشوان”، طرحنا في الاجتماع الثامن قضية هامة وهي دعوة الكيانات السياسية والنقابية والأهلية بأكملها من خلال مشاركات مجتمعية، نظرًا لتغطيتها مساحات مختلفة وكبيرة من الشعب المصري.

 

وكان أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان ، أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه السادس، 10 سبتمبر بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة 1 ظهرًا.

وأضاف أنه من المقرر أن يستكمل المجلس في اجتماعه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، وكذلك البت في اقتراحات مقدمة من أعضاء بالمجلس وأطراف بالحوار بإعادة تقسيم بعض هذه اللجان.

وإعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بياناً يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.

أخبار أخرى.. 

مصر.. القباج تشارك باحتفالية مبادرة "أفراحنا" لتجهيز العرائس

 

شاركت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في احتفالية تجهيز ٤٠٠ عروس من بنات مصر، حيث تكفل محمد الكندري رجل الأعمال الكويتي بتحمل مصاريف تجهيزهن بالشراكة والتعاون مع جمعية " حنان الدنيا" إحدي منظمات المجتمع المدنى.

وشهدت الاحتفالية التي أقيمت بمركز شباب القاهرة الجديدة ضمن مبادرة "أفراحنا" مشاركة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة القاهرة، حيث يعد تجهيز الفتيات اليتيمات والأكثر احتياجا الأكبر بمحافظة القاهرة، وتم تجهيز الفتيات بالأجهزة الكهربائية بالكامل من غسالات وثلاجات وبوتاجازات وشاشات وغيرها، وبعض المفروشات وأدوات المطبخ.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية التحية للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة علي المجهود الكبير الذي تقدمه المحافظة،  والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاستضافة هذا الحدث في منشأة رياضية كبيرة، كما وجهت تحية شكر وتقدير لرجل الأعمال الكويتي السيد محمد الكندري، مؤكدة أن هناك علاقات قوية تجمع بين مصر والكويت  علي مدار التاريخ.

 

وأوضحت القباج أن من سمات الحكومة المصرية العمل معا سواء وزارات مع بعضها البعض أو وزارات مع المحليات وهذا ما يتجسد في حدث اليوم، مشيرة إلي أن رئيس الجمهورية حريص علي فتيات مصر، ودائما ما يصدر توجيهاته نحو رعاية بنات وأبناء مصر  خاصة الأولي بالرعاية، متمنية بداية جديدة للفتيات، خاصة أنهن يقدمن علي حياة جديدة يجمعهن بأزواجهن رباط مقدس.

وقررت وزيرة التضامن المصري إهداء الفتيات ٣ آلاف جنيه من قبل الوزارة، موضحة أن الوزارة تنفذ المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"، والذي  يهدف لتقديم مجموعة متكاملة من المعلومات والمهارات الحياتية المختلفة التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي، يقوم على مبادئ المشاركة وتحمل المسؤولية، خاصة أن من قام بإعداد المشروع علماء الاجتماع ورجال الدين، خاصة أن الزواج ليس مؤسسة اجتماعية فقط وإنما مؤسسة دينية.