رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يبدأ الإعداد لمباراة البرازيل الثلاثاء المقبل

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

بدأ منتخب تونس لكرة القدم اليوم الجمعة، في الإعداد لمواجهة منتخب البرازيل وديا، الثلاثاء المقبل، في ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأتي هذه المباراة المهمة ضمن برنامج تحضير نسور قرطاج للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022. 

وكان منتخب تونس قد فاز وديا أمس الخميس على جزر القمر، في معسكر فرنسا، بهدف دون رد سجله، مهاجم الكويت الكويتي طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 60. 

وحرص المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج جلال القادري على تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، اليوم، ضمت الأولى العناصر الأساسية التي شاركت أمام جزر القمر، إذ خضعوا لتمارين إزالة الإرهاق، بينما أدى بقية اللاعبين تدريبات تكتيكية.

وسيجري منتخب النسور غدا السبت حصة تدريبية انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن المعسكر المقبل لمنتخب تونس سيكون في السعودية، خلال الفترة من 6 حتى 16 نوفمبر المقبل، علما بأنه سيتوجه للدوحة بعد انتهاء هذا المعسكر، لبدء مشواره في المونديال.

وينطلق مونديال قطر يوم 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر 2022.

وقد وجه رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، مساء الخميس، الشكر الكبير للجالية التونسية الموجودة بفرنسا، التي خصت منتخب نسور قرطاج بحفاوة كبيرة.

ويتواجد منتخب تونس في باريس حاليا، حيث يجري معسكرا تحضيريا سيختتمه بمواجهة البرازيل وديا، الثلاثاء القادم، استعدادا لمونديال قطر. 

وقال الجريء، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "شكرا من القلب لكل التونسيين دون استثناء، وخاصة لأصيلي جرجيس في فرنسا، لما وجدناه منهم من حفاوة ودعم وكرم".

وتابع: "حقيقة أجواء عائلية أصيلة نقية، جمعتنا وستجمعنا دائما إن شاء الله.. تونس تجمعنا".

في المقابل، وجه الإعلام التونسي انتقادات شديدة، اليوم، إلى الاتحاد المحلي لكرة القدم، بسبب عدم تمكين الجماهير التونسية من متابعة المباراة الودية، التي فاز بها نسور قرطاج على جزر القمر بهدف دون رد.

كما أن عدم بث اللقاء على الصفحة الرسمية للاتحاد بتقنية "ستريمينج"، حرم الإعلام من تقييم أداء منتخب تونس.
 

من جهة أخرى، عبر الوافد الجديد على منتخب تونس، شيم الجبالي (18 عاما)، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، عن سعادته الكبيرة باللعب لأول مرة مع نسور قرطاج، اليوم الخميس، ضد منتخب جزر القمر. 

وأقحم المدرب جلال القادري لاعبه الجبالي في الدقيقة 85، بدلا من فرجاني ساسي.

وعن ذلك، قال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم: "سعيد بلعب دقائقي الأولى مع منتخب تونس، في مباراة لم تكن سهلة بالمرة، أمام منافس محترم، وقد عرفنا كيف نرد الفعل في الشوط الثاني، ونسجل هدف الانتصار".

وتابع: "كانت مباراة تحضيرية جيدة لمونديال قطر، وتنتظرنا مواجهة ودية كبيرة ضد منتخب البرازيل، أتمنى أن نفوز بها".