مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب بلجيكا يمتدح دي بروين وكورتوا

نشر
دي بروين وكورتوا
دي بروين وكورتوا

قال روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم إن كيفن دي بروين هو "صانع الألعاب الأكثر روعة" في عالم كرة القدم.

وتألق دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل كبير ليسجل هدفا ويصنع الثاني في المباراة التي فاز فيها المنتخب البلجيكي على منتخب ويلز 2-1 مساء أمس الخميس ضمن منافسات دوري أمم أوروبا.

كذلك سدد دي بروين، الفائز للمرة الثانية بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كرة خطيرة أخرى خلال الشوط الأول من مباراة أمس لكنها اصطدمت بالقائم.

وقال مارتينيز في تصريحاته للصحفيين "هذه رسالة لكل جماهيرنا، لا يمكنكم التوقع عند رؤية كيفن دي بروين يلعب. هو بالنسبة لي صانع الألعاب الأكثر روعة في عالم كرة القدم حاليا".

وأضاف: "هو رائع في رؤيته للمباراة والتوقيت وكذلك المساحات، ورائع في التنفيذ أمام المرمى".

وتابع: "أداؤه كان ساحرا في المباراة. لكنه يفعل هذا، انظر إلى مباراة بولندا، والتي انتهت بفوز بلجيكا 1-0 في يونيو، هو يفعل ذلك باستمرار. أحيانا أنظر إليه، وأقول نحن محظوظون للغاية بأن لدينا لاعب مثل كيفن".

وتوج دي بروين "31 عاما" بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية في الموسم الماضي، بعدما توج بها أيضا في موسم 2019-2020.

ويتصدر دي بروين قائمة نجوم الدوري الإنجليزي حاليا في صناعة الأهداف، حيث صنع ستة أهداف حتى الآن.

وتغنى الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي، بالحارس تيبو كورتوا، مشيرا إلى أنه الأفضل في العالم في الوقت الحالي.

وقال روبرتو مارتينيز، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كورتوا في قمة العالم. إنه يعيش حالة مميزة من النضج".

وأضاف: "في كأس العالم 2018 في روسيا، تم اختياره كأفضل حارس مرمى في البطولة، ومنذ ذلك الحين نما كثيرا على الجانب العقلي، والجزء البدني لم يتغير، هو لاعب في قمة العالم".

وتألق كورتوا بشكل لافت مع فريقه ريال مدريد خلال الموسم الماضي، حيث قاد الميرنجي للتويج بالليجا ودوري أبطال أوروبا، حيث لعب دورا حاسما مع الملكي في حصد تلك الألقاب.

يشار إلى أن منتخب بلجيكا تغلب على ويلز (2-1)، على ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات لدوري الأمم الأوروبية.

وأنهى المنتخب البلجيكي المباراة بدون مدربه روبرتو مارتينيز، الذي تلقى بطاقة حمراء من حكم المباراة في الدقيقة90+.